بدء استقبال طلبات الاستثمار بمنطقة المطار الحرة

اقتصاد
نشر: 2016-12-11 16:27 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
ارشيفية
ارشيفية

اعلن مدير عام المجموعة الاردنية للمناطق الحرة والمناطق التنموية حمزة الحاج حسن، ان المجموعة بدات استقبال طلبات الاستثمار في الوحدات والمقاطع الاستثمارية بمنطقة المطار الحرة التي يتوقع أن تباشر عملها خلال النصف الثاني من العام المقبل.

وبين الحاج حسن ان المجموعة هي المطور والمشغل الرئيسي للمنطقة الحرة الجديدة في مطار الملكة علياء الدولي تعمل حاليا على وضع اللمسات الاخيرة على المشروع الذي انشئ على مساحة بلغت 1000 دونم بكلفة وصلت الى حوالي 50 مليون دينار حيث انهت المجموعة اعمال البنية التحتية من شوارع وكهرباء ومياه واتصالات ومحطة تنقية.

ودعا الحاج حسن المستثمرين في جميع القطاعات خصوصا الصناعات الخفيفة والغذائية والمواد الاستهلاكية والمجوهرات والأدوية وصناعة تكنولوجيا المعلومات والتدريب والتخزين العادي المبرد والزهور الى المبادرة لحجز وحداتهم الاستثمارية من خلال التواصل مع المجموعة لعرض الفرص الاستثمارية المتواجدة في أكبر واحدث منطقة حرة في المملكة.

واضاف ان المنطقة الحرة بالمطار ستكون أهم منطقة استثمارية محاذية لمطار دولي في منطقة الشرق الأوسط ومركزا لوجستيا أساسيا في المنطقة، مشيرا الى ان المنطقة الحرة ستوفر مجمعا ذكيا للأعمال يحتوي على مكاتب للشركات التي تعمل داخل المنطقة الحرة ومكاتب "أوف شور" التي تعمل خارج حدود المملكة.

وقال إن مساحة الوحدات والمقاطع الاستثمارية المعروضة امام المستثمرين في المنطقة الحرة بالمطار تبدأ بالحد الأدنى بمساحة دونم واحد وهي مفتوحة حسب رغبة المستثمر اما الهناجر فهناك مساحات من 350 - 700 متر اضافة الى توفر ارض بمساحة 5 آلاف متر لاستخدامها كأرض للمعارض.

وأشار الى أن المنطقة يتوفر فيها مبان لشركات التخليص والتأمين والبنوك وهي العناصر الرئيسية الداعمة لأي مستثمر يعمل ضمن حدود المنطقة الحرة في المطار، كما ستوفر المنطقة ساحة ومركزا جمركيا متكاملا بالإضافة إلى محلات ومتاجر ومطاعم لتكون بذلك مدينة حرة اقتصادية متكاملة يتوفر فيها كل ما يحتاجه المستثمر وفق أعلى المواصفات المطبقة والمعمول بها دوليا وبما يحقق المنافسة على الصعيد الاقليمي.

وحول ميزات الاستثمار بالمنطقة، أكد أن المستثمر سيتمتع بـ صفر ضريبة على الدخل والمبيعات وصفر على الجمارك إضافة الى إمكانية الحصول على 100 بالمئة ملكية اجنبية وسيكون هناك حدود لتمويل المبالغ المالية خارج الأردن، وتأشيرة إقامة للمستثمر الحقيقي في المنطقة.

واكد الحاج حسن أهمية المنطقة الحرة في المطار وموقعها الاستراتيجيكونها تقع على حدود مطار الملكة علياء الدولي وستكون نواة لتطوير منطقة جنوب عمان، مشيرا إلى أن المنطقة الحرة في المطار ستوفر ما بين 6 – 10 آلاف فرصة عمل.

وفيما يتعلق بالمجال الاستثماري أكد أن المنطقة ستتيح استئجار مكاتب في مجمع الأعمال في المنطقة واستئجار أراض لبناء هناجر لممارسة النشاطات التجارية واستئجار هناجر جاهزة البناء لممارسة الأنشطة التجارية.

أخبار ذات صلة

newsletter