تراجع قيمة الشيكات المرتجعة 4% لنهاية تشرين الثاني

اقتصاد
نشر: 2016-12-10 20:15 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
البنكِ المركزي الأردني
البنكِ المركزي الأردني

أظهرت بياناتٌ للبنكِ المركزي الأردني تراجع قيمةِ الشيكاتِ المتداولةِ بين المواطنين في الاردنِ منذُ بدايةِ العام ولنهايةِ شهرِ تشرينَ الثاني بنسبهِ اربعهٍ في المئه.

حيثُ تمَ تداولُ شيكاتٍ بما قيمتهُ اثنانِ واربعونَ ملياراً وخمسُ مئهِ مليونِ دينار، مقابلَ اربعهٍ واربعينَ ملياراً وثلاثِ مئهِ مليونِ دينار في ذات الفترةِ من العامِ الماضي.

بالمقابلِ اظهرت البياناتُ ارتفاعَ عددِ الشيكات المرتجعةِ خلالَ الاحدَ عشرَ شهرا الاولى من العامِ الحالي 4% حيث تمت اعادةُ شيكاتٍ بقيمةِ مليارٍ وستِ مئهٍ وواحدٍ وستينَ مليونِ دينار مقابلَ اعادةِ ما قيمتهُ مليارٌ وخمسُ مئهٍ وخمسهٌ وتسعونَ مليونِ دينار. في ذاتِ الفترة من العام الماضي.

وعن اسبابِ اعادةِ الشيكاتِ فاظهرت البيانات انهُ تمت اعادةُ شيكاتٍ بقيمةِ تسعِ مئهٍ وعشرهِ ملايين وثلاثِ مئهِ الفِ دينار لعدمِ كفايةِ الرصيدِ وهي تشكلُ ما نسبتهُ 2.2% من اجماليِ الشيكاتِ المتداولةِ خلالَ الاحدَ عشرَ شهرا الاولى من هذا العام.

كما اظهرت البياناتُ انه تمت اعادةُ شيكاتٍ بقيمةِ سبعِ مئهٍ وواحدٍ وخمسينَ مليوناً زمئتي الفِ دينار لاسبابٍ اجرائيةٍ وهي ما تشكلُ 1.8% من اجمالي الشيكاتِ المتداولةِ منذ بداية العام وحتى نهايةِ شهرِ تشرينَ الثاني من هذا العام.

أخبار ذات صلة

newsletter