شركة أمريكية تعرض قاطرة كهربائية خارقة

تكنولوجيا
نشر: 2016-12-08 18:54 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
الشركة الامريكية تقول إن قاطرة Nikola One ستغير كل صناعة السيارات الأمريكية إلى الأبد
الشركة الامريكية تقول إن قاطرة Nikola One ستغير كل صناعة السيارات الأمريكية إلى الأبد

قدمت شركة نيكولا موتورز نسخة من قاطرتها Nikola One المنتجة بالجملة وذلك بعد عرضها للمرة الأولى أمام الجمهور في الصيف الماضي.

وعدت الشركة بأن تستطيع هذه القاطرة الخارقة قطع مسافة تقل قليلا عن 2000 كيلومتر من دون إعادة شحن بطارياتها.

وأكد رئيس الشركة تريفور ميلتون في أثناء تقديمه لشاحنته أن قاطرة Nikola One ستغير كل صناعة السيارات الأمريكية إلى الأبد كما ستغير توجه رجال الأعمال إلى نقل الشحنات. وتعود هذه القناعة إلى واقع أن هذه القاطرة تتصف بغرفة سائق مريحة وسعرها أقل من أسعار الشاحنات التقليدية المماثلة لها كما أنها لا تلوث البيئة المحيطة بالعادم.

وتعمل وحدة القدرة لدى هذه القاطرة بالتيار الكهربائي المولد عن طريق تفاعل كيميائي بين الهيدروجين والأكسيجين حيث يصبح الماء النقي مثابة المادة العادمة لهذه السيارة. وأعلن المنتج أن المحركات الكهربائية التي ستزود بها القاطرة سترفع قدرتها إلى 1000 حصان بينما يساوي عزم تدويرها 2700 نيوتن متر.

بالإضافة إلى ذلك تزن هذه القاطرة الكهربائية أقل من شاحنة مماثلة لها مزودة بمحرك ديزل بـ1 طن. كما تكون أعمال صيانتها أبسط بكثير من تلك التي تحتاج إليها الشاحنات التقليدية. وتنوي شركة نيكولا موتورز إنشاء شبكة من المحطات للتعبئة بالهيدروجين ستضم 364 محطة في الولايات المتحدة وكندا لكي لا يواجه أصحاب هذه القاطرات أي صعوبة عند استثمارها.

وتتوقع إدارة الشركة أن يبلغ مستوى مبيعات هذه القاطرات 50 ألف سيارة في السنة. وأكد المنتج أن تسليم هذه القاطرات إلى مشتريها سيبدأ في عام 2020 علما بأن قيمة الطلبيات المسبقة بلغت 4 مليارات دولار.

أخبار ذات صلة

newsletter