الاتحاد الإنكليزي يوقف أغويرو ويتّهم سيتي وتشيلسي

رياضة نشر: 2016-12-06 07:15 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

أنزل الاتحاد عقوبات إيقاف قاسية بحق لاعبين من الفريقين، أبرزها وقف هداف سيتي الأرجنتيني سيرجيو أغويرو أربع مباريات.
وأوضح الاتحاد في بيان "مانشستر سيتي وتشيلسي متهمان بالفشل في التأكد من أن لاعبيهما يتصرفون بطريقة عقلانية".
ولدى الفريقين فرصة حتى مساء الخميس للرد على الاتهام الموجه من قبل لجنة الانضباط في الاتحاد، علماً أنهما يواجهان احتمال فرض غرامات مالية عليهما.
وشهدت المباراة التي فاز فيها تشيلسي 3-1 على ملعب مانشستر سيتي، إشكالاً حاداً في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، حينما ركل هداف سيتي الأرجنتيني سيرجيو أغويرو، بطريقة عنيفة، مدافع تشيلسي البرازيلي دافيد لويز، فنال بطاقة حمراء.
وتطورت الأمور بين اللاعبين الذين تشابك عدد منهم بالأيدي، خصوصاً البرازيلي فرناندينيو (سيتي) والإسباني سيسك فابريغاس (تشيلسي). ونال الأول بطاقة حمراء أيضاً لأنه دفع الإسباني تجاه لوحات الاعلانات، بينما عوقب الأخير بالصفراء لتصرفه العدائي.
ويواجه فابريغاس، لاعب برشلونة سابقاً، عقوبة أشد لاحقاً بعد تفحص شريط الفيديو من قبل لجنة الانضباط لأنه وجه صفعة قوية إلى البرازيلي لم يشاهدها الحكم.
وأكد الاتحاد عقوبة أغويرو بالإيقاف 4 مباريات بعد نيله البطاقة الحمراء، 3 منها إيقاف تلقائي حسب القوانين المعمول بها، ومباراة إضافية لأنه سبق أن أوقف 3 مباريات أواخر آب/أغسطس لتوجيهه ضربة بالكوع إلى مدافع وست هام وينستون ريد.
بدوره، أوقف فرناندينيو 3 مباريات، فيما أوقف مدافع سيتي الأرجنتيني نيكولاس أوتامندي مباراة واحدة بعد حصوله على البطاقة الصفراء الخامسة، وسيغيب عن المباراة ضد ليستر سيتي السبت.
وتعليقاً على هذه المسألة، رفض مدرب سيتي الإسباني بيب غوارديولا الاثنين انتقاد الحكام، إلا أنه ألمح قائلاً: "استغرب كيف يكون ناديه "الأفضل من جهة الاستحواذ على الكرة، لكن لديه أكبر عدد من البطاقات الحمراء".
أضاف "ما حصل في الدقيقة الأخيرة مع تشيلسي مؤسف. طبعاً سنقبل عقوبة الاتحاد. علينا العمل مع لاعبين آخرين في المباريات المقبلة".
ويتصدر تشيلسي الترتيب برصيد 34 نقطة، في حين تراجع مانشستر سيتي إلى المركز الرابع وله 30 نقطة.

أخبار ذات صلة