وزير البيئة يؤكد حرص الوزارة على البناء المؤسسي المرتكز على التميز

الأردن
نشر: 2016-12-04 13:28 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
وزير البيئة الدكتور ياسين الخياط
وزير البيئة الدكتور ياسين الخياط

أكد وزير البيئة الدكتور ياسين الخياط حرص الوزارة على البناء المؤسسي المرتكز على التميز والابداع والشفافية والتشاركية في العمل بروح الفريق الواحد لتحقيق أهدافها في حماية البيئة وعناصرها.
واضاف في كلمة ألقاها نيابة عنه أمين عام الوزارة المهندس أحمد القطارنة في الخلوة التي نظمتها الوزارة بالتعاون مع الوكالة الالمانية للتعاون الدولي (GIZ) لمناقشة استراتيجيتها للاعوام 2017-2019 في البحرالميت .
ان هذه الاستراتيجية تهدف الى الحفاظ على النظم البيئية الحيوية وتنوعها وترسيخ دورها الريادي في وضع الأطر التشريعية ورسم السياسات وتعزيز الرقابة البيئية وتطبيق القانون.
هذا الى جانب تكثيف الجهود الرامية الى نشر الثقافة البيئية وتعديل السلوك الفردي والمجتمعي تجاه الوعي بالقضايا البيئية والمحافظة عليها.
وأضاف بأن الوزراة ستعمل على تحقيق أهدافها من خلال منهج تكاملي يعزز الشراكات المنتجة وتكريس المؤسسية المستندة الى قيم الشفافية والعدالة وبناء كوادر مؤهلة ومتخصصة بالشكل الذي يساهم في تحقيق التنمية المستدامة.
وناقشت الخلوة على مدار يومين تحديث الخطة الاستراتيجية لوزارة البيئة 2017-2019 ضمن اطار الجهود الرامية الى تطوير الية عملها بالشكل الذي يضمن العمل وفق رؤيا واضحة في التعامل مع استحقاقات المرحلة واستيعاب ما يستجد في مجال الأنشطة الصناعية والاقتصادية والتنموية.
كما تطرقت الخلوة الى الجلسات التشاورية التي تمت على المستوى الوطني مع مختلف الشركاء والمتعاملين مع الوزارة في مختلف القطاعات ومناقشة احتياجاتهم وتوقعاتهم ومناقشة سبل التعاون المشترك في تنفيذ المشاريع والأنشطة المختلفة.
كما ركزت الاستراتيجية على تحقيق أهداف الوزارة المؤسسية في تعزيز منظومة العمل المشترك والترابط بين المركز والمحافظات وادارة المخاطر وادارة الموارد الطبيعية والمواد الكيماوية والنفايات والتغير المناخي والتحول نحو الاقتصاد الأخضر ومراقبة عناصر البيئة وحمايتها وحماية طبقة الأوزون والتثقيف والتوعية وتطوير التشريعات والسياسات والاستراتيجيات البيئية

أخبار ذات صلة

newsletter