قتلى بغارات على سوق شعبي في ريف إدلب

عربي دولي
نشر: 2016-12-04 13:02 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
دمار لا ينتهي في سوريا
دمار لا ينتهي في سوريا
المصدر المصدر

ذكرت مصادر طبية، الأحد، أن أكثر من 10 أشخاص مدنيين قتلوا في غارات للطيران السوري على السوق الشعبي في مدينة كفرنبل بريف إدلب. 

واستهدفت مقاتلات حربية سورية بغارات مكثفة مدينة كفرنبل ومناطق عدة بريف إدلب، سقط خلالها 10 قتلى فضلا عن جرحى في صفوف المدنيين.

وقال مركز الدفاع المدني إن القصف استهدف السوق الشعبي في مدينة كفرنبل، وأحياء مدينة معرة النعمان وبلدة كفرسجنة وخان شيخون في الريف الجنوبي لإدلب.

من جهة أخرى جددت القوات الحكومية لليوم التاسع عشر على التوالي قصفها لمناطق المدنيين في أحياء حلب المحاصرة، حيث استهدفت بقذائف المدفعية والصواريخ حي كرم الجبل وطريق الباب ومناطق عدة في المدينة.

كما أكدت مصادر عسكرية معارضة استهداف الأكاديمية العسكرية غربي مدينة حلب بصواريخ الغراد.

وتستمر الاشتباكات في أحياء عدة من مدينة حلب، بعد محاولات متجددة للقوات الحكومية للتقدم على محاور عدة بأحياء المدينة، حيث تمكنت الفصائل المعارضة من تدمير 3 دبابات للقوات الحكومية والميليشيات المتحالفة معها على جبهة الميسر، وتكبيدها خسائر في العدة والعتاد.

وقالت مصادر عسكرية معارضة إن ميليشيات إيرانية تحاول التقدم بغطاء روسي مكثف، إلا أن فصائل المعارضة تصدوا لهم وكبدوهم خسائر كبيرة في العدة والعتاد، وتمكنت الفصائل أيضا من تدمير سيارة عسكرية محملة بمجموعة من عناصر القوات الحكومية على جبهة منيان غربي حلب، بعد استهدافها بصاروخ مضاد للدروع.

وذكر مركز الدفاع المدني أن قصفا جويا روسيا بالقنابل العنقودية، استهدف مدينة عندان وبلدة كفر حمرة بريف حلب الشمالي، كما استهدفت غارات مشابهة مدينة دارة عزة بريف حلب الغربي.

 

أخبار ذات صلة