وزير الاوقاف يزور محافظة معان

هنا وهناك
نشر: 2014-01-31 00:53 آخر تحديث: 2016-08-01 04:30
وزير الاوقاف يزور محافظة معان
وزير الاوقاف يزور محافظة معان

رؤيا - عبدالله آل الحصان - أفتتح وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور هايل عبدالحفيظ داود، الخميس، مسجد عيسى ذياب العقايلة ومسجد الابرار في مدينة معان.

وتفقد داوود سير العمل في واحة الحجاج التي يجري العمل فيها في محافظة معان والتي تقع ضمن منطقة معان التنموية و من المتوقع ان تشمل عند الانتهاء من إعمارها على مسجد واستراحات ومحلات تجارية ومصليات وأماكن للمبيت ومتوضآت ، وكذلك توفير فرص عمل عديدة للشباب ومن المتوقع انجازها قبل شهر تموز القادم.

كما تفقد مسجد معان الكبير موضحاً خلال الزيارة انه سيتم دراسة إعادة تأهيله حيث يعتبر معلما تاريخياً وحضارياً في المدينة ، معلناً عن تعيين موظفين للمسجد اثناء زيارته. وكشف داوود عن توجه الوزارة المتعلق بصيانة ثمانية مساجد في محافظة معان بعد ان كشف عليها فريق متخصص خلال الزيارة لتحديد احتياجاتها،وتاهيلها بالطريقة المناسبة. إلى ذلك رعى وزير الاوقاف احتفال مديرية اوقاف محافظة معان بذكرى المولد النبوي الشريف والقى كلمة قال فيها ان احتفالنا بهذه الذكرى استذكارا لخُلق الرسول ورحمته فهو الرحمة المهداة للبشرية كافة وبه أخرج الله تعالى البشرية من الظلمات الى النور وهو المُعلّم للخلق كلهم.

كما القى احمد العقايلة المتبرع بإنشاء مسجد الابرار كلمة قال فيها ان الرسول هو قدوة وإماماً وهادياً ، مبيناً في كلمته ما تحمله الرسول من مشاق في سبيل نشر الدعوة .

وتحدث الدكتور عبدالرحمن ابداح عن مولد الرسول صلى الله عليه وسلم ، لافتا أنه كان بمثابة تحرير الانسان من كل عبودية لغير الله تعالى . والقى الدكتور غالب الشاويش عميد كلية الاداب في جامعة الحسين بن طلال كلمة بين فيها ان الاحتفال في هذه المناسبة أمر عظيم نستذكر من خلاله سيرة الرسول .

وقال مدير اوقاف معان عبد السلام دويرج ان الاحتفال في ذكرى المولد النبوي الشريف تعبير عن حبنا للرسول صلى الله عليه وسلم .

وقدم مدير عام صندوق الزكاة بالوكالة السيد محمد اللوزي موجز عن حجم المساعدات التي قدمها صندوق الزكاة في محافظة معان والتي بلغت في عام 2013 ما مجموعه خمسمائة ألف دينار توزعت بين تقديم مشروعات انتاجية ومساعدات عينية ونقدية وقسائم غذاء وكساء.

كما التقى وزير الاوقاف الوعاظ والأئمة والخطباء العاملين في محافظة معان في مركز الامير الحسين بن عبدالله الثاني الثقافي ، حيث أكد الوزير خلال اللقاء حرص الوزارة على تحسين مستوى الائمة والخطباء العلمي والوظيفي مؤكدا انهم القدوة في المجتمع وهم من خلال المساجد منطلق لكل خير وحفظ لأمن الوطن واستقراره نظراً لمساهمتهم الكبيرة في نشر الوعي لدى الناس.

 مؤكدا حرص الوزارة على تحسين الاوضاع المعيشية لدى العاملين فيها وتمكينهم وتأهيلهم ضمن برامج متنوعة تساعد الموظف على مواكبته آخر المجريات والأحداث نظراً للجهود الكبيرة التي يقومون بها في سبيل نشر الدعوة الى الله بالحكمة والموعظة الحسنة وتوجيه أبناء الوطن نحو قيم الخير والإسهام في الحفاظ على امنه واستقراره.

هذا وكان وزير الاوقاف في بداية الزيارة قد قام بزيارة دار المحافظة والتقى محافظ معان عبدالكريم الرواجفه وزيارة بلدية معان الكبرى والتقى رئيسها ماجد الشراري ورئيس الغرفة التجارية عبدالله صلاح وعدد من النواب حيث تم خلال هذه اللقاءات بحث عدد الامور المتعلقة بشؤون المساجد والاستثمارات الوقفية في المحافظة .

أخبار ذات صلة

newsletter