الشوشان: المخدرات مفتاح للشر

محليات
نشر: 2016-12-03 13:42 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تحرير: اسامة العدوان
جانب من المسيرة
جانب من المسيرة
المصدر المصدر

انطلقت مسيرة نظمها عدد من الفعاليات والشعبية في محافظة البلقاء، السبت، تحت شعار مدينة خالية من المخدرات.

وأكد محافظ البلقاء صالح الشوشان ان المخدرات باتت مفتاح للشر بعد ان اصبحت ظاهرة تؤرق مجتمعنا الاردني وتستدعي من الجميع تظافر جهودهم لمكافحة هذه الآفة الغريبة عن ديننا وتقاليدنا واعرافنا.

واضاف الشوشان خلال المسيرة التي نظمهتها الفعاليات الشعبية والجمعيات الخيرية والهيئات الشبابية في المحافظة والتي انطلقت من شارع الميدان الى وسط المدينة بمشاركة اعداد كبيرة من الجهات الرسمية وشيوخ العشائر والفعاليات الشبابية وهيئة شباب كلنا الاردن ورؤساء الجمعيات الخيرية والاندية الشبابية وطلاب الجامعات والمدارس ان الكل مسؤول امام هذه المشكلة التي بدأت تتغلغل بين صفوف ابنائنا مشددا على اولياء الامور الانتباه الى المخالطين لابنائهم ورفقائهم داعيا الاسرة التربوية من مدارس وجامعات الى تكثيف المجاضرات التوعوية لمخاطر ها واضرارها على المجتمعات.

من جهته قال النائب الدكتور علي الحجاحجة ان هذه الافة هي دخيلة على مجتمعاتنا منوها الى ان اشتراك كل هذه الفعاليات والهيئات الشبالبية في هذه المبادرة هو دليل قاطع على نبذ مدينة السلط لهذه الظاهرة التي اوصلت الكثير من متعاطينها الى الهاوية مبينا الى ان هناك توجه لتشكيل لجنة من ابناء المحافظة لتعميم فكرة عدم التوسط في أي قضية من هذا النوع مشيرا ايضا الى اننا سنتبنى مشروع لتغليظ العقوبات على المخدرات من خلال مجلس النواب.

وأشاد بجهود الاجهزة الأمنية ورجال مكافحة المخدرات في مكافحة التعاطي والترويج والاتجار بالمخدرات الذين كانوا وما يزالوا العين الساهرة على أمن الوطن والمواطن.

وشدد عضو الهيئة التنسيقية للمبادرة عبد الكريم كلوب على ضرورة تكاتف جميع الجهود لمكافحة المخدرات للحفاظ على مجتمعنا الاردني الاصيل نظيفا نقيا بعيدا عن كل ما يشُوبُه من مظاهر سيئة شوّهت صورته.

أخبار ذات صلة