Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الجمعية البرلمانية الآسيوية تعلن تضامنها مع الشعب الفلسطيني | رؤيا الإخباري

الجمعية البرلمانية الآسيوية تعلن تضامنها مع الشعب الفلسطيني

فلسطين
نشر: 2016-12-01 20:38 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
جانب من مشاركة الوفد الفلسطيني في كمبوديا
جانب من مشاركة الوفد الفلسطيني في كمبوديا

عبرت الجمعية البرلمانية الآسيوية في إعلانها الذي صدر عنها في ختام أعمال دورتها التاسعة مساء اليوم في كمبوديا عن تضامنها ودعمها للقضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني بمناسبة اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وقال المجلس الوطني الفلسطيني في بيان صدر عنه مساء اليوم من مقره في عمان، " ان وفده الى الدورة وضع المجتمعين بصورة تطورات الأوضاع الميدانية على الأرض الفلسطينية وما يقترفه الاحتلال الإسرائيلي من جرائم ضد ابناء الشعب الفلسطيني" .

وأضاف، ان رئيس الوفد الفلسطيني أكد امام الجلسة العامة التي اختتمت مساء اليوم تحت عنوان (السلام والتنمية المستدامة) ان الاحتلال الإسرائيلي هو المعيق الرئيسي للتمنية في فلسطين وانه" احتلال عنصري احلالي استعماري يمارس انتهاكاته الخطيرة ضد الشعب فلسطيني من مجازر بشعة أو تدمير مئات من القرى وتشريد أهلها ، ويشن الحروب العدوانية على قطاع غزة".

وأوضح انه بفعل استمرار بناء المستعمرات والطرق الالتفافية العنصرية وجدار الفصل العنصري، جعل القرى والمدن الفلسطينية تعيش في كانتونات ومعازل شبيه بتلك التي كانت في جنوب أفريقيا ايام الحكم العنصري مما قطع أوصال الأرض الفلسطينية ومنع حرية انسياب الأفراد والبضائع من خلال الحواجز العسكرية.

كما اشار الى ما يتعرض له ابناء الشعب الفلسطيني من أطفال ونساء وشيوخ وشباب ورجال من القتل العمد بدم بارد الى جانب الاعتقالات والتعذيب للآلاف من أبناء الشعب وحتى القتل حرقا على يد عصابات المستوطنين وغلاة المتطرفين المهووسين دينيا.مما يرقى بامتياز إلى جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية متسائلا فكيف يمكن لنا تحقيق تنمية مستدامة في فلسطين؟.

أخبار ذات صلة

newsletter