الكنيست يؤجل التصويت على قانون منع الأذان

فلسطين
نشر: 2016-11-30 12:22 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الكنيست الإسرائيلي
الكنيست الإسرائيلي

اجلت الحكومة الاسرائيلية الاربعاء التصويت على مشروعي قانون يتعلق احدهما بتشريع بؤر استيطانية في الاراضي الفلسطينية المحتلة والاخر بمنع استخدام مكبرات الصوت في المساجد لرفع الآذان، بحسب ما اعلن مصدر برلماني.

وكان من المقرر ان يصوت الكنيست في قراءة اولية على مشروع قانون أثار غضب المسلمين من شأنه حظر استخدام مكبرات الصوت في المساجد لرفع الاذان في الصباح الباكر وفي وقت متأخر مساء.

وكان من المفترض ايضا التصويت بالقراءة الاولى على مشروع تشريع المستوطنات العشوائية التي بنيت على املاك فلسطينية خاصة في الضفة الغربية المحتلة.

وكان البرلمان الاسرائيلي اقر بالقراءة الاولية في 16 من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي مشروع قانون تشريع البؤر العشوائية. ويفترض التصويت في ثلاث قراءات ليصبح قانونا.

ويعد مشروع القانون اختبارا لحكومة اليمين بزعامة بنيامين نتانياهو حيث يضفي المزيد من التعقيد على عملية السلام المتعثرة مع الفلسطينيين.

ويعد وجود نحو 600 الف مستوطن في الاراضي الفلسطينية المحتلة عقبة كبيرة امام تسوية النزاع الفلسطيني الاسرائيلي.

ويعتبر المجتمع الدولي كافة المستوطنات غير قانونية، سواء بنيت بموافقة الحكومة ام لا، كما انه يعتبر الاستيطان عقبة كأداء امام عملية السلام.

وقال المتحدث باسم البرلمان لوكالة فرانس برس "تم ابلاغ الكنيست ان الحكومة الامنية المصغرة قررت اخيرا صباح الاربعاء تأجيل التصويت حتى الاثنين".

ولم يتم تقديم سبب لتأجيل التصويت على المشروعين.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني