Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
معرض في محترف اللويبدة بمشاركة 18 فنانا تشكيليا | رؤيا الإخباري

معرض في محترف اللويبدة بمشاركة 18 فنانا تشكيليا

اقتصاد
نشر: 2013-12-03 19:50 آخر تحديث: 2016-07-02 06:40
معرض في محترف اللويبدة بمشاركة 18 فنانا تشكيليا
معرض في محترف اللويبدة بمشاركة 18 فنانا تشكيليا

 يقام في محترف اللويبدة حاليا معرض يضم لوحات عصرية لمجموعة من الفنانات والفنانين التشكيليين يستمر حتى منتصف الشهر الحالي .

يحتوي المعرض على اعمال لثمانية عشر فنانا وفنانة هم: ماجدة الحوراني ، شادن عمر ، نوال عبد الرحيم ، دلال يوسف، رولا حمدي ، نور العزام، اسيل عزيزية،دعاء نوفل،عبير ضمرة،آمنة الخطيب،عبير الحسنات،هبة ابراهيم،نبيلة الجيلاني،نور الخطيب،سامل يمك،وعاصم الغندور ،لارا الكسواني، وبراء الزبيدي.
وقال الفنان التشكيلي كمال أبو حلاوة مؤسس محترف اللويبدة ان اول معرض يقيمه المحترف حمل مفردات تشكيلية تنوعت باساليبها ما بين تقديم البورتريهات ، وما بين الرسم الانطباعي التعبيري ، والتجريدي، وان كان قد سيطر مفهوم الفن الحديث على اغلب مفردات المعرض لاننا نعيش روح عصرنا وبالتالي من حقنا التعبير عنه.
واضاف لوكالة الانباء الاردنية ( بترا ) ان المحترف يرتكز في اسلوبه على الدروس الاكاديمية ومن خلال اعادة صياغة الجمال بشكل احترافي ودون اتباع اسلوب متسلط .
وقالت الفنانة الحوراني ان المحترف يشكل أهمية كبيرة للحركة التشكيلية عامة بما يحمل من افكار ومشروعات مستقبلية ترفد الحركة التشكيلية بفنانين محترفين ، وتكمن اهميته ايضا بالنسق الاكاديمي الذي يقدمه بعيدا عن الركض وراء المفهوم التجاري للوحة.
واضافت ان المحترف أتاح لها فرصة المشاركة في معرض الفنون في باريس ، وفي غيرها من المعارض التشكيلية التي كان اخرها معرض اعضاء المحترف الذي قدم تجارب مهمة للفنانات عموما .
وقالت الفنانة العزام ان المحترف تمكن من وضعهم في مقدمة الطريق بالرغم من حداثة تأسيسه , مشيرة الى اعجاب النقاد بالاعمال المعروضة , والى كثافة الحضور عند الافتتاح الذي تم في رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين في جبل اللويبدة .
وقالت التشكيلية عبد الرحيم ان تجربتها في محترف اللويبدة للفنون من أكثر التجارب الفنية نجاحا , إذ استطاعت تطوير مهاراتها الفنية من خلال الملاحظات التي قدمها الفنانون القائمون عليه ومن خلال تجارب زميلاتها الفنانات في المحترف كما انها تمكنت من تحديد هويتها الفنية التي من خلالها ستعمل على ايصال رسالتها للمجتمع .
واشارت الفنانة حمدي الى ان المحترف الذي تتلاقى فيه جميع المدارس التشكيلية , ساعدنا على تنمية مواهبنا , في حين قالت الفنانة ابو يوسف ان المحترف في اول معارضه نقل تجارب مهمة للمجتمع.

أخبار ذات صلة

newsletter