مجلس التعليم العالي يستنكر ويتوعد المتورطين بأحداث الجامعة الأردنية

محليات
نشر: 2016-11-26 18:55 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
قوات الدرك أمام الجامعة الاردنية خلال الاحداث التي شهدتها الجامعة
قوات الدرك أمام الجامعة الاردنية خلال الاحداث التي شهدتها الجامعة

استنكر مجلس التعليم العالي في اجتماعه الذي عقد ظهر اليوم السبت برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي الأحداث الأخيرة التي وقعت في الجامعة الأردنية.

وقال بيان المجلس: وإذ يُعرب عن أسفه ورفضه لمثل هذه التصرفات الدخيلة على المجتمع الاردني التي تهدف إلى النيل من جامعاتنا والإساءة لصورة التعليم العالي الأردني دون مراعاة للأعراف والتقاليد الجامعية الراسخة في المملكة.


إقرأ أيضاً: عزمي محافظة: السلاح الذي استخدم في المشاجرة كان مسدس صوت!


وقال: انه وبعد مناقشة الموضوع من جميع جوانبه، أوعز المجلس إلى ادارة الجامعة الاردنية المباشرة فوراً باتخاذ أقصى العقوبات بحق كل طالبٍ يثبت تورطه بالمشكلة وفقاً للأنظمة والتعليمات المعمول بها في الجامعة، مؤكداً على تطبيق قراراته السابقة بعدم قبول أي طالب فُصل لأسباب تتعلق بالعنف الجامعي في أي من الجامعات الرسمية أو الخاصة وفي كافة البرامج.

وحث على ضرورة التعاون مع الجهات الأمنية وملاحقة كل من يثبت تورطه في الاحداث سواء من خارج الجامعة أو العاملين فيها قضائياً، مطالباً الجامعة بضرورة العمل على تعزيز دور الأمن الجامعي وزياده اعدادهم وربطهم بالأجهزة الأمنية وإخضاعهم للبرامج التوعوية والتدريبية.

واكد المجلس على انه سيعمل بالتعاون مع الجامعات الاردنية على تعديل التشريعات النافذة لتأديب الطلبة بهدف اكساب أفراد الامن الجامعي صفة الضابطة العدلية.

أخبار ذات صلة