رباعية في شباك فينوورد تعزز آمال يونايتد بالتأهل

رياضة
نشر: 2016-11-25 07:59 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

أمطر مانشستر يونايتد الإنكليزي شباك ضيفه فينوورد روتردام الهولندي برباعية نظيفة في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الأولى بمسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم (يوروبا ليغ).

وسجل أهداف مانشستر يونايتد واين روني (35) والإسباني خوان ماتا (70) والأسترالي برادلي جونز (75 خطأ في مرمى فريقه) وجيسي لينغارد (90+2).

وعزز مانشستر يونايتد الثاني برصيد 9 نقاط أماله بالتأهل إلى الدور المقبل حيث يكفيه التعادل في الجولة السادسة والأخيرة أمام مضيفه زوريا لوغانسك الأوكراني الذي تكبد هزيمة جديدة الخميس أمام المتصدر فنربهتشه التركي 0-2.

وسجل الهدف الأول في الشوط الأول عن طريق السلوفاكي ميروسلاف ستوك بتسديدة قوية من خارج المنطقة (59)، وفي الثاني أضاف الدنماركي سيمون كيار الثاني من ضربة رأس اثر ركلة حرة نفذها البير بوتوك (67).

وفي المجموعة الثانية، فرط أبويل نيقوسيا القبرصي المتصدر بحسم التأهل حين سقط أمام مضيفه آستانا الكازخستاني 1-2.

وأهدى يورغوس افرام التقدم لأبويل مستفيداً من تمريرة رأسية لزميله افستاثيوس الونفتيس تابعها بيسراه في أعلى الزاوية اليمنى (31).

وتلقى أبويل بعد دقيقة واحدة من تقدمه ضربة موجعة شكلت انعطافاً كبيراً في اللقاء بعدما خسر جهود قلب دفاعه الإسباني ايناكي استيز لارتكابه خطأً عنيفاً ضد الكونغولي جونيور كابانغا.

ولعب الفريق الزائر بحذر شديد في الشوط الثاني بهدف المحافظة على التقدم وبالتالي الفوز وبطاقة التأهل، لكن البوسني مارين انيسيتش كان له رأي آخر وأدرك التعادل لأصحاب الأرض بمتابعة كرة وصلته من ركلة ركنية (59).

وخطف ديوردي ديسبوتوفيتش هدف الفوز للفريق المحلي بعد مجهود فردي رائع (84) فحقق أول فوزه لفريقه.

وفي مباراة ثانية بذات المجموعة، تعادل أولمبياكوس اليوناني مع يونغ بويز السويسري 1-1، وسجل لأولمبياكوس لكونستانتينوس فورتونيس (48) ويونغ بويز للفرنسي غييوم هوارو (58).

ورفع أولمبياكوس رصيده إلى 8 نقاط في المركز الثاني في حين يحتل يونغ بويز المركز الثالث برصيد 5 نقاط بفارق الأهداف عن آستانا الكازخستاني الأخير.

أخبار ذات صلة

newsletter