نابولي يتعادل وبيشكتاش يؤجل تأهل بنفيكا

رياضة
نشر: 2016-11-24 08:11 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
من المباراة
من المباراة

تعادل نابولي الإيطالي مع ضيفه دينامو كييف الأوكراني صفر-صفر الأربعاء على ملعب ساو باولو في نابولي في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وارتفع رصيد نابولي إلى 8 نقاط متقدماً بفارق الأهداف على بنفيكا الثاني وبشيكتاش الثالث بـ7 نقاط ودينامو كييف الأخير بنقطتين.

وفي مباراة ثانية من المجموعة ذاتها، أخر بشيكتاش التركي تأهل بنفيكا البرتغالي إلى ثمن النهائي بتعادله معه 3-3 الأربعاء في اسطنبول.

وسجل بنفيكا أهدافه الثلاثة في الشوط الأول بواسطة كونسالو غيديش (10) ونيلسون سيميدو "نيلسينيو" (25) والصربي ليوبومير فييسا (31)، وأدرك بشيكتاش التعادل في الشوط الثاني بواسطة جينك توشون (58) والبرتغالي ريكاردو كواريسما (83 من ركلة جزاء) والكاميروني فنسان أبو بكر (89).

على ملعب فودافون آرينا، كاد بنفيكا يحسم النتيجة في نصف الساعة الاول عندما سجل الأهداف الثلاثة الأولى، لكن بشيكتاش عاد من بعيد وأدرك التعادل في الدقائق الأخيرة.

ولم يتأخر فريق العاصمة البرتغالية أكثر من 10 دقائق لافتتاح التسجيل عندما مرر الأرجنتيي ادواردو سيلفيو كرة متقنة إلى غيديش عند نقطة الجزاء تابعها الأخير بيسراه في أسفل الزازوية اليمنى لمرمى الاسباني فابريسيو (10).

وأضاف نيلسينيو الهدف الثاني اثر كرة من سيلفيو خارج المكنطقة اطلقها بقوة فتهادت في شباك فابريسيو (25).

وكاد سيلفيو يضيف الثالث لكن رأسيته ارتدت من القائم الأيمن، وعوض الصربي فييسا بعد ثوان الفرصة الضائعة وسجل الثالث اثر ركلة حرة (31).

وفي الشوط الثاني، انقلبت الأمور رأساً على عقب لصالح الفريق المحلي وأدرك التعادل فحافظ على فرصته في التأهل حيث يحل ضيفاً على دينامو كييفغ في المرحلة الأخيرة في 6 كانون الأول/ديسمبر، فيما يخوض بنفيكا مباراة صعبة عندما يستضيف نابولي.

ومنح توشون أول بصيص أمل للفريق الحلي بتسجيله الهدف الأول من متابعة ناجحة لكرة و عرضية (58).

وباتت الأمور صعبة جداً على فريق مدينة اسطنبول مع مرور الوقت، بيد أن لمس لسويدي فيكتور ليندلاوف الكرة بيده قبل 7 دقائق من النهاية ونجاح كواريسمو في تنفيذ ر كلة الجزاء ضاعف من امال المضيف.

ولعب كواريسما دوراً مهماً في احراز الهدف الثالث عندما مرر كرة بالمقاس إلى القناص الكاميروني الذي لم يتهاون في ايداعها الشباك وجعل فريقه يتشبث بفرصة التأهل في الدقيقة قبل الأخيرة من الوقت الأصلي.

أخبار ذات صلة

newsletter