Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تأهل برشلونة ومانشستر سيتي إلى ثمن النهائي | رؤيا الإخباري

تأهل برشلونة ومانشستر سيتي إلى ثمن النهائي

رياضة
نشر: 2016-11-24 07:47 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
من مباراة مان سيتي
من مباراة مان سيتي

تأهل برشلونة الإسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي إلى الدور ثمن النهائي (دور الـ16)من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم فارتفع عدد المتأهلين الى 10 فرق.
وانضم برشلونة ومانشستر سيتي (المجموعة الثالثة) إلى أرسنال الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي(الأولى) وأتلتيكو مدريد الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني (الرابعة) وموناكو الفرنسي وباير ليفركوزن الألماني (الخامسة) وبوروسيا دورتموند الألماني وريال مدريد الإسباني حامل اللقب (السادسة) وليستر سيتي الإنجليزي (السابعة) ويوفنتوس الإيطالي (الثامنة).

وفي الجولة الخامسة قبل الأخيرة ، فشل أرسنال في حسم صدارة المجموعة الأولى لأول مرة منذ 2012 بتعادله مع ضيفه باريس سان جيرمان 2-2 على استاد الإمارات في لندن وأمام 60 ألف متفرج.

وفي مباراة هامشية، تعادل لودوغوريتس البلغاري مع ضيفه بال السويسري صفر-صفر.

وفي المجموعة الثانية، لم تعرف هوية الفريقين المتأهلين بعد تعادل نابولي الإيطالي مع ضيفه دينامو كييف الأوكراني صفر-صفر، وبشيكتاش التركي مع ضيفه بنفيكا 3-3.

وتأجل الحسم إلى الجولة الأخيرة.

وفي المباراة الثانية على ملعب فودافون أرينا في إسطنبول، سجل بنفيكا أهدافه الثلاثة في الشوط الأول بواسطة كونسالو غيديش (10) ونيلسون سيميدو "نيلسينيو" (25) والصربي ليوبومير فييسا (31)، وأدرك بشيكتاش التعادل في الشوط الثاني بواسطة جينك توشون (58) والبرتغالي ريكاردو كواريسما (83 من ركلة جزاء) والكاميروني فنسان أبو بكر (89).

وفي المجموعة الثالثة، حجز برشلونة مقعده في الدور التالي وضمن الصدارة بفوزه على مضيفه سلتيك الأسكتلندي بثنائية بيضاء للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

ورفع برشلونة رصيده إلى 12 نقطة وابتعد 4 نقاط في الصدارة مستفيدا من تعادل منافسه مانشستر سيتي الإنجليزي مع مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني 1-1.

وكان التعادل كافيا لسيتيس لخطف البطاقة الثانية كونه هزم مونشنغلادباخ (5 نقاط) برباعية بيضاء.

وفي المجموعة الرابعة، بات روستوف أول فريق روسي يتغلب على بايرن ميونيخ الألماني عندما هزمه 3-2، وثأر بالتالي لهزيمته أمامه ذهابا بخماسية نظيفة.

وحسم أتلتيكو وصيف البطل صدارة المجموعة بفوزه على ضيفه إيندهوفن الهولندي 2-صفر وأوقف رصيده عند نقطة واحدة.

أخبار ذات صلة

newsletter