Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
إحباط تهريب إطارات نظارات مقلدة في مركز جمرك العمري | رؤيا الإخباري

إحباط تهريب إطارات نظارات مقلدة في مركز جمرك العمري

الأردن
نشر: 2016-11-23 15:49 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
الإطارات كانت مخبأة بصورة احترافية داخل إحدى الفرشات
الإطارات كانت مخبأة بصورة احترافية داخل إحدى الفرشات

أحبطت كوادر الجمارك الأردنية العاملة في مركز جمرك العمري ماركات عالمية مقلدة بعدد (4170) نظارة ، وجدت في مخبأ سري أعد خصيصاً لغايات التهريب داخل شاحنة تم التصريح عن محتوياتها بأنها أثاث مغتربين، وقد بلغت قيمة الرسوم والغرامات الجمركية المترتبة عليها عشرين آلاف دينار.

وأكّد عقيد جمارك أحمد العكاليك مدير جمرك العمري بأن المهربات كانت مخبأة بطريقة محكمة يصعب اكتشافها ، حيث تم إخفاؤها داخل إحدى الفرشات المستعملة ضمن شاحنة تحتوي على أثاث لأحد المغتربين. وأضاف العكاليك بأن الإطارات المضبوطة كانت تحمل ماركات عالمية مقلدة بصورة محكمة لتبدو كأنها ماركات أصلية، مما كان سيعرض المواطنين للوقوع ضحية للغش والخداع التجاري لصعوبة التفريق بينها وبين الماركات الأصلية.


إقرأ أيضاً: بعد أسبوع من عمليات الرصد الجمارك تحبط عملية تهريب دخان بالعقبة..صور


وأشاد مدير عام الجمارك لواء جمارك الدكتور وضّاح الحمود بكفاءة واحترافية موظفي الجمارك الذين تمكنوا من اكتشاف هذه الضبطية، وغيرهم من كوادر الدائرة الذين اكتشفوا مؤخراً عشرات الضبطيات النوعية، مما يؤكد بأن الجمارك الأردنية قد استحقت عن جدارة واستحقاق المركز الأول على المستوى العربي والثاني إقليمياً في مجال اكتشاف عمليات التهريب حسب التقرير الصادر عن المكتب الإقليمي لتبادل المعلومات في الشرق الأوسط (ريلو) التابع لمنظمة الجمارك العالمية.

 

 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter