قرار أممي بشأن الطائرة الماليزية وانتشال 251 جثة

عربي دولي
نشر: 2014-07-21 12:30 آخر تحديث: 2016-07-29 09:00
قرار أممي بشأن الطائرة الماليزية وانتشال 251 جثة
قرار أممي بشأن الطائرة الماليزية وانتشال 251 جثة
رؤيا - وكالات - من جهتها، تتهم واشنطن الانفصاليين بإسقاط الطائرة بصاروخ مصدره روسيا، وقال وزير الخارجية الأميركي جون كيري "من الواضح جدا أن الأمر يتعلق بنظام تم نقله من روسيا إلى أيدي الانفصاليين" مشيرا إلى أنه نظام صواريخ من طراز أس آي - 11.

وأكد كيري في لقاء تلفزيوني "حصلنا على صور لإطلاق (الصاروخ) ونعلم مساره. نعرف من أين أطلق ونعرف التوقيت، إنه الوقت ذاته الذي اختفت فيه الطائرة من الرادار.. ونعلم أيضا عبر تسجيل صوتي أن الانفصاليين كانوا يتفاخرون بإسقاطها".

ووصف الوزير الوضع في مكان حادث سقوط الطائرة بـ"البشع" حيث قال إن الانفصاليين يعيقون التحقيق. وأضاف أن "هناك تقارير عن مقاتلين انفصاليين سكارى يراكمون الجثث في الشاحنات وينقلون الجثث والأدلة من الموقع".

وكانت منظمة الأمن والتعاون قد أعلنت أمس الأحد أن مراقبيها أبلغوا أن 169 جثة انتشلت من موقع تحطم الطائرة الماليزية وضعت في قطار مبرد بانتظار وصول الخبراء الدوليين. ومن جهته أكد القيادي الانفصالي في دونيتسك ألكسندر بوروداي أن نقل الجثث كان ضروريا من أجل حمايتها من الحرارة والحيوانات المفترسة.

وقال بوروداي إنه "تم نقل 156 جثة إلى توريز (مدينة قريبة من موقع الحادث) في عربات مبردة" مضيفا "ستبقى الجثث في توريز بانتظار أن يأتي المحققون" من دون أن يشير إلى باقي الجثث.

أخبار ذات صلة

newsletter