الاردن يدعو لانشاء هيئة استشارية في الامم المتحدة

الأردن
نشر: 2014-01-30 21:10 آخر تحديث: 2016-07-17 17:50
الاردن يدعو لانشاء هيئة استشارية في الامم المتحدة
الاردن يدعو لانشاء هيئة استشارية في الامم المتحدة

رؤيا - رصد  - نقلت وكالة الانباء اليمنية خبرا مفاده أن الأردن دعا إلى إنشاء هيئة استشارية تاريخية في الأمم المتحدة لمساعدة الدول الأعضاء في الحفاظ على الذاكرة الرسمية وحل العديد من الروايات المتباينة وبالتالي انهاء الصراعات بشكل دائم.

وقال مندوب الاردن الدائم لدى الامم المتحدة الامير زيد بن رعد في حلقة نقاش عقدها مجلس الأمن الليلة الماضية حول موضوعات (الحرب والدروس المستفادة منها والبحث عن سلام دائم) ان الوفد الاردني يعتقد انه ينبغي على الأمم المتحدة كمنظمة أن تكون لها خدمة استشارية تاريخية تساعد الدول الأعضاء في حل العديد من الروايات المتباينة سواء بين الدول او داخلها.

واقترح على مجلس الامن ان يتعامل مع "العناصر النفسية للحرب" من اجل انهاء الصراع بشكل دائم، لاسيما تلك الصراعات العرقية او الصراعات الناشئة من القوميات المتطرفة أو الأيديولوجيات.

واكد في الحلقة والتي دعا اليها الأردن الذي يرأس مجلس الامن الدولي الشهر الحالي، ضرورة التعامل مع التطرف والطائفية على وجه الخصوص بهذا الاسلوب للتخلص من آثارهما الضارة.

ولفت الى اهمية أن يفكر المجلس بشكل مختلف ويتوصل الى أفضل سبيل لتسخير تلك الترتيبات الرامية الى انهاء القتال الفعلي من أجل احلال سلام حقيقي لا رجعة فيه يعززه فهم تاريخي مشترك للنزاع السابق وانقاذ الاجيال المقبلة من ويلات الحروب.

أخبار ذات صلة

newsletter