Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
جوجل تعلن رسمياً توقف دعمها لإصدارات أندرويد القديمة | رؤيا الإخباري

جوجل تعلن رسمياً توقف دعمها لإصدارات أندرويد القديمة

تكنولوجيا
نشر: 2016-11-22 19:56 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
جوجل تعلن رسمياً توقف دعمها لإصدارات أندرويد القديمة
جوجل تعلن رسمياً توقف دعمها لإصدارات أندرويد القديمة

أعلنت شركة جوجل أخيراً ما كان متوقعاً منذ مدة، حيث أعلنت اليوم توقف دعهما للنسخ القديمة من نظام تشغيل أجهزة أندرويد المحمولة، حيث وضحت الشركة أن نسخة 10.0.0 من خدمات جوجل بلاي ونسخة مكتبات العميل 10.0.0 Firebase هي آخر إصدارات تدعم الإصدار التاسع من الدوال البرمجية لأندرويد.


إقرأ أيضاً: جوجل تستعد لإحداث أكبر تغيير على محركها والانتقال إلى عصر الجوال


وقالت الشركة في بيان رسمي: “يبلغ عمر منصة خبز الزنجبيل ما يقرب من ست سنوات، وقد توقف العديد من مطوري أندرويد فعلياً عن دعمها ضمن تطبيقاتهم الخاصة، ويساعد هذا الأمر المطورين على بناء تطبيقات أفضل تستفيد من إمكانيات المنصات الأحدث من أندرويد، وبالنسبة لنا فإن الوضع نفسه، ويمكننا من خلال هذا التغيير العمل بسرعة أكبر على توفير مجموعة أقوى من الأدوات اللازمة للمطورين”.

وتابعت الشركة أن مطوري أندرويد يمكنهم الاستمرار في استخدام النسخة 10.0.0 من خدمات جوجل بلاي وFirebase مع الأجهزة العاملة بنسخة خبز الزنجبيل وقرص العسل.

هذا ويتوقع أن تكشف جوجل عن الإصدار القادم من مكتبات العميل 10.2.0 Firebase في أوائل عام 2017، بحيث ترفع من الحد الأدنى للدوال البرمجية الخاصة بأندرويد المدعومة من قبلها إلى النسخة 14.

وبحسب قرار جوجل اليوم فسيتم إزالة جوجل دعمها للدوال البرمجية الخاصة بنسخ أندرويد المسماة خبز الزنجبيل 2.3 والنسخ 3.0 و3.1 و3.2 المسماة قرص العسل العام المقبل.

أخبار ذات صلة

newsletter