Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أسعار النفط عند أعلى مستوى منذ تشرين الأول بفضل آمال توصل أوبك لاتفاق إنتاج | رؤيا الإخباري

أسعار النفط عند أعلى مستوى منذ تشرين الأول بفضل آمال توصل أوبك لاتفاق إنتاج

اقتصاد
نشر: 2016-11-22 16:31 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
مصفاة نفط - أرشيفية
مصفاة نفط  - أرشيفية

صعدت أسعار النفط الثلاثاء لأعلى مستوى منذ تشرين الأول مع تزايد التوافق في السوق على أن منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ستتغلب على الخلافات الداخلية وحالة الشك من أجل التوصل إلى اتفاق يقلص إنتاج النفط فعليا.

لكن البعض حذروا من أن فشل أوبك في التوصل إلى اتفاق في الاجتماع الذي سيعقد في الثلاثين من نوفمبر تشرين الثاني أو تنفيذه بشكل فعال سيؤدي إلى هبوط الأسعار بفعل عدم تقليص تخمة المعروض المستمرة منذ عامين.

وقفزت العقود الآجلة لمزيج برنت 85 سنتا للبرميل إلى 49.75 دولار للبرميل بحلول الساعة 1000 بتوقيت جرينتش بعدما ارتفعت دولارا في وقت سابق لتتجه نحو مستوى 50 دولارا للمرة الأولى منذ نهاية أكتوبر تشرين الأول.


إقرأ أيضاً: النفط يرتفع 1% بعد أخبار إيجابية حول اتفاق 'أوبك'


وزاد سعر العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 68 سنتا أو ما يعادل 1.4 بالمئة إلى 48.92 دولار للبرميل.

وتلقت الأسعار دعما من تعليقات مسؤول نيجيري يحضر اجتماع اللجنة الفنية للمنظمة الذي يسعى المشاركون فيه إلى وضع تفاصيل الاتفاق إذ قال إن من المرجح أن تصل جميع الدول إلى توافق بنهاية اليوم.

وتسعى منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) للتوصل إلى اتفاق بين أعضائها الأربعة عشر -ومن بينهم المملكة العربية السعودية وغريمتها إيران- وروسيا غير العضو لتنسيق خفض الإنتاج ودعم السوق من خلال إحداث توازن بين الإنتاج والاستهلاك.

وقالت المنظمة في نهاية سبتمبر أيلول إنها تسعى لتقليص الإنتاج إلى ما يتراوح بين 32.5 و33 مليون برميل يوميا مقارنة مع مستويات الإنتاج القياسية التي سجلتها في الآونة الأخيرة والتي بلغت نحو 33.8 مليون برميل يوميا.

 

أخبار ذات صلة

newsletter