Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"المياه" و "البوتاس" توقعان اتفاقية انشاء سد بكلفة 26 مليون دينار بالكرك | رؤيا الإخباري

"المياه" و "البوتاس" توقعان اتفاقية انشاء سد بكلفة 26 مليون دينار بالكرك

اقتصاد
نشر: 2014-01-30 21:07 آخر تحديث: 2016-07-22 00:30
"المياه" و "البوتاس" توقعان اتفاقية انشاء سد بكلفة 26 مليون دينار بالكرك
"المياه" و "البوتاس" توقعان اتفاقية انشاء سد بكلفة 26 مليون دينار بالكرك

رؤيا - بترا-  وقعت وزارة المياه والري وشركة البوتاس العربية اليوم الخميس اتفاقية انشاء سد وادي ابن حماد في محافظة الكرك بكلفة 26 مليون دينار ممولة من الشركة.

ووقع الاتفاقية عن الوزارة وزير المياه والري الدكتور حازم الناصر، وعن الشركة رئيس مجلس الادارة المهندس جمال الصرايرة.

وقال الناصر في تصريح صحفي اليوم، ان المشروع يأتي في اطار الشراكة الحقيقية بين الحكومة والقطاع الخاص، مشيراً الى الدور الوطني لشركة البوتاس في التنمية الاقتصادية وسد الفجوة في الاغراض الصناعية خصوصاً المشاريع التي تنفذها الشركة وتحتاج الى كميات كافية من المياه وآلية التزويد المائي.

وأكد ان سلطة وادي الاردن ستزود الشركة بعد انتهاء انشاء السد بـ 30 مليون متر مكعب على مدار 12عاماً وبأسعار تفضيلية.

واستعرض الوزير السدود والحفائر التي نفذتها سلطة وادي الاردن واسهمت في تحسين المخزون المائي وتعزيز حصاد المياه لتكون رافداً رئيساً لتغذية المياه الجوفية والغايات الزراعية والمراعي، اضافة الى تعلية عدد من السدود منها سد الوالة وسد كفرنجة.

من جهته بين المهندس الصرايرة ان سعة مشروع السد تبلغ 4 ملايين متر مكعب ومدة التنفيذ 3 أعوام، مشيرا الى ان المياه ستستخدم مناصفة بين شركة البوتاس العربية وسلطة وادي الاردن، وهو ما يعكس الشراكة بين القطاعين العام والخاص والدور الوطني للشركة.

من جهته قال أمين عام سلطة وادي الاردن المهندس سعد ابو حمور ان السد سيكون اضافة نوعية لمحافظة الكرك سواء في الحصاد المائي وتطوير الاراضي المحيطة بمنطقة السد او بما يخدم المواطنين في المحافظة وتوفير فرص عمل.

أخبار ذات صلة

newsletter