Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
امانة عمان توقع اتفاقية قرض بقيمة 40 مليون دينار مع البنك الاوروبي | رؤيا الإخباري

امانة عمان توقع اتفاقية قرض بقيمة 40 مليون دينار مع البنك الاوروبي

الأردن
نشر: 2016-11-21 20:11 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
مبنى امانة عمان
مبنى امانة عمان

صادق مجلس أمانة عمان في جلسته التي عقدها مساء اليوم برئاسة امين عمان عقل بلتاجي على توقيع إتفاقية قرض مع البنك الاوروبي لاعادة الاعمار والتنمية (EBRD) تحصل الامانة بموجبها على قرض بقيمة 40 مليون دينار ومدته 10 سنوات وبفترة سماح ستة أشهر مع منحة بقيمة 4.5 مليون دينار.

ويأتي توقيع الاتفاقية لتسديد جزء من التزام القرض القائم على أمانة عمان ضمن قرض التجمع البنكي البالغ 230 مليون دينار والتي وقعته الأمانة منتصف عام 2014 لسداد مديونيتها وبسعر فائده ميسر بعد التأكد من التدفق النقدي للامانة وأصولها .

وسيمكن القرض الميسر أمانة عمان من تمويل عملياتها بشروط ومدد ميسرة ومواكبة الازدياد في الطلب على الخدمات البلدية وتعزيز الخدمات البيئية المتعلقة بمعالجة النفايات واستخراج الغاز الحيوي .
وعن خطط ونظرة أمانة عمان لحدائق الملك عبدالله الاول كشف أمين عمان عن تشكيل فريق برئاسة مدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي والمختصين بالاشغال للتشاور والخروج بتصور عن مستقبل الحدائق وعرضه على مجلس الامانة . بمايعيد الحدائق الى سابق عهدها كمتنفس طبيعي وحضاري وسياحي لأهالي المدينة وبطابع استثماري .
وكان حوالي 12 مكتب سياحي في حدائق الملك عبدالله الاول انتقلوا لموقع مستاجر في الصويفية ، واعطت امانة عمان مهلة حتى نهاية العام الجاري لست مكاتب للانتقال الى موقع جديد في الدوار السابع لاستكمال البناء ، كما وفرت موقع بديل دون اي رسوم لمدة سنة للانتقال الى مجمع رغدان .

أخبار ذات صلة

newsletter