انقلابيو اليمن يمنعون وصول 'التغذية العلاجية' للأطفال

عربي دولي نشر: 2016-11-21 18:13 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

أفادت مصادر طبية في صنعاء بأن ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح منعت وصول إمدادات التغذية العلاجية للأطفال المصابين بسوء التغذية في محافظات صعدة وحجة والجوف.

وأوضحت المصادر أن مخزون التغذية العلاجية في 240 وحدة صحية في المحافظات الثلاث نفد بسبب منع الميليشيات إيصال كميات جديدة.

من جانبه، أعلن المدير التنفيذي لمنظمة اليونسيف، الأحد، أن حياة آلاف الأطفال اليمنيين مهددة بسبب الصعوبات التي يفرضها الانقلابيون لمنع إيصال التغذية العلاجية للأطفال المتضررين في المناطق الخاضعة لسيطرتها


إقرأ أيضاً: التحالف العربي يعلن انتهاء الهدنة في اليمن


كما كشفت مصادر أممية في اليمن عن قيام ميليشيات الحوثي قبل أيام عدة باقتحام مقر البرنامج الوطني للتحصين في صنعاء وصادرت جميع السيارات والمركبات التابعة له، والتي كانت تستخدم لنقل الأدوية واللقاحات. وتستخدمها الميليشيات لنقل قتلاها وجرحاها، كذلك تستخدم ثلاجات حفظ اللقاحات لجثث قتلاها.

وأضافت المصادر أن المتمردين اقتحموا، في وقت سابق، مركز مكافحة الملاريا في صنعاء واستولوا على جميع السيارات والمركبات التابعة له، لاستخدامها في مهام عسكرية.

وتفرض الميليشيات شروطاً على منظمات الإغاثة الإنسانية الدولية لعلاج جرحاها مقابل السماح لها بتأدية مهماتها الإغاثية والإنسانية في البلاد.

أخبار ذات صلة