Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
صادرات الصناعات الخشبية والاثاث المحلي تهوي | رؤيا الإخباري

صادرات الصناعات الخشبية والاثاث المحلي تهوي

اقتصاد
نشر: 2016-11-21 15:02 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
تعبيرية
تعبيرية

هوت صادرات قطاع الصناعات الخشبية والاثاث المحلي، خلال العام الحالي، وفق ما صرح به رئيس جمعية مصدري ومنتجي الاثاث الاردنية نزار ماضي.

وبين ماضي في تصريح صحفي، ان صادرات قطاع الصناعات الخشبية والاثاث بلغت خلال العام الماضي 44 مليون دينار بنسبة تراجع 20 بالمئة عما كانت عليه في 2014 حيث سجلت 54 مليون دينار، فيما هوت خلال العام الحالي وبلغت منذ بدايته حتي منتصف الشهر الحالي نحو 28 مليون دينار.

وحذر ماضي من تخفيض الرسوم الجمركية على مستوردات المملكة، مؤكدا ان اثرها سيكون عميقا على الصناعة المحلية.

وقال "نحن كقطاع صناعي نقدر الظروف الصعبة التي تمر على الاقتصاد الوطني بالوقت الحالي، وعلينا واجبات تجاه الوطن ودفع الضرائب والرسوم، لكننا لا نطلب الدعم المالي من الجهات الرسمية، مشددا "نحن نحتاج الحماية".

وبين ان صناعة الاثاث المحلية بدأت ومنذ عام 2000 تواجه عمليات اغراق ومنافسة شديدة وغير عادلة جراء الاستيراد الكبير من البضائع وبخاصة من الصين واندونيسيا وماليزيا وتركيا ما الحق ضرارا كبيرا بالصناعة المحلية رغم جودتها العالية.

وذكر ماضي ان عدد الشركات المسجلة في قطاع صناعة الاثاث والاخشاب بلغ 2840 منشأة لعام 2015 برأسمال مسجل 65 مليون دينار فيما يشغل القطاع نحو 30 الف عامل نسبة العمالة الوافدة منهم لا تزيد على 20 بالمئة.

أخبار ذات صلة

newsletter