Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أردوغان يحذر الناتو من منح اللجوء لـ'جنود إرهابيين' | رؤيا الإخباري

أردوغان يحذر الناتو من منح اللجوء لـ'جنود إرهابيين'

عربي دولي
نشر: 2016-11-20 17:40 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

حذّر الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الأحد، الحلف الأطلسي من منح اللجوء لـ"جنود إرهابيين"، بعد معلومات عن طلب عدد من الضباط الأتراك العاملين في الحلف اللجوء في دول خدمتهم.

وقال أردوغان للصحافيين في الطائرة التي نقلته إلى أوزباكستان: "لا يمكن أن يقبل الحلف الأطلسي طلبات اللجوء هذه، فالمعنيون متهمون بالإرهاب"، حسب ما أوردت صحيفة "ميلييت".

وتابع قائلاً: "كيف يمكن لإرهابي، لجندي إرهابي، شارك في الإعداد لانقلاب، أن يوظف لدى الحلف الأطلسي؟" من دون تفاصيل عن عدد الأشخاص المعنيين. لكنه أكد أن حكومته طلبت تسليمهم، محذراً الحلف من توفير ملاذ لهم.

من جانبه، أعلن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، ينس ستولتنبرغ، الجمعة، أن "ضباطاً أتراكاً موظفين في تراتبية القيادة للحلف الأطلسي طلبوا اللجوء في الدول التي يعملون فيها"، رافضاً أن يحدد لفرانس برس عدد الضباط والدول المعنية.


إقرأ أيضاً: اردوغان يحذر قوات الحشد الشعبي من 'ترهيب' التركمان في تلعفر


كذلك ذكر أن كلاً من الدول الأعضاء التي تلقت طلبات لجوء الضباط "سيقيم ويقرر" بنفسه في هذه المسألة وليس الحلف الأطلسي كمنظمة.

ومن المقرر أن يتوجه ستولتنبرغ الأحد إلى اسطنبول في زيارة هي الثانية لتركيا منذ محاولة الانقلاب في منتصف تموز/يوليو. وسيتحدث الاثنين أمام الجمعية البرلمانية للناتو، وهي هيئة تشاورية بين برلمانيي الدول الحليفة. كما يلتقي أردوغان الاثنين.

 

أخبار ذات صلة

newsletter