26 ألف عملية جراحية أجريت في مستشفى البشير عام 2015

الأردن
نشر: 2016-11-20 14:15 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
أطباء يجرون عملية جراحية
أطباء يجرون عملية جراحية

اكد وزير الصحة الدكتور محمود الشياب ان الوزارة تقدم كل الدعم لمستشفى البشير لتعزيز مستوى الخدمات الطبية التي يقدمها لمراجعيه والمحولين اليه من مختلف المستشفيات بالمحافظات باعتباره مستشفى تحويليا.

جاء ذلك خلال جولة ميدانية فجائية للدكتور الشياب الاحد الى مستشفى البشير شملت اقسام العمليات والنسائية والتوليد والاطفال والطب الشرعي .

وابدى الدكتور الشياب ارتياحه لمستوى الخدمات الطبية المقدمة في المستشفى الذي يشهد تطورا مستمرا وتحديثا متواصلا من شأنه تعزيز مستوى كفاءة وجودة الخدمة الطبية في المستشفى الذي يراجعه اعداد كبيرة يوميا ويحول اليه العديد من الحالات من مستشفيات الوزارة في المحافظات .

واكد الدكتور الشياب ان الوزارة ستوفر لمستشفى البشير جميع المتطلبات اللازمة لادخاله ضمن برنامج الاعتمادية الذي تنفذه الوزارة حيث جرى مؤخرا التقييم لهذه الغاية .

وكان الدكتور الشياب زار في وقت سابق غرف العمليات في مستشفى الامير حمزة للاطلاع على سير العمل فيها والياته.


إقرأ أيضاً: القبض على شخصين اعتديا على طبيب في مستشفى البشير


ويذكر ان مستشفى البشير يضم اكثر من 1100 سرير وفقا للتقرير الاحصائي السنوي الذي اصدرته الوزارة اخيرا عن عام 2015 ويشير الى ان عدد المراجعات لقسم الاسعاف والطوارئ بلغ حوالي 559 الفا فيما بلغ عدد المراجعات لعياداته الخارجية 541 الفا وعدد حالات الدخول 88 الفا واجريت في المستشفى حوالي 26 الف عملية كبرى ومتوسطة وصغرى وبلغ عدد حالات الولادة اكثر من 15 الف حالة .

اما على صعيد الطب الشرعي فقد تعامل المركز الوطني للطب الشرعي مع حوالي 10 الاف حالة بين كشف على وفيات وفحوص مخبرية وشعاعية وفحوص عامة .

ويشير التقرير الاحصائي السنوي لعام 2015الى ان مستشفى الامير حمزة اجرى اكثر من 8 الاف عملية كبرى ومتوسطه وصغرى.

أخبار ذات صلة

newsletter