Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
المطران عطا الله حنا: لن تتوقف المآذن عن الأذان والكنائس عن قرع الأجراس | رؤيا الإخباري

المطران عطا الله حنا: لن تتوقف المآذن عن الأذان والكنائس عن قرع الأجراس

فلسطين
نشر: 2016-11-20 00:58 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
المطران عطا الله حنا: لن تتوقف المآذن عن الأذان والكنائس عن قرع الأجراس
المطران عطا الله حنا: لن تتوقف المآذن عن الأذان والكنائس عن قرع الأجراس

استنكر المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس في رده على قرار اللجنة الوزارية الاسرائيلية الخاص بحظر منع الأذان في مدينة القدس المحتلة وفي الأراضي المحتلة عام 48، واصفاً القرار بـ"العنصري".

وأضاف المطران حنا في تصريحات اعلامية لموقع "فلسطين اليوم": إن هذا القرار يهدف إلى استفزاز مشاعر الفلسطينيين ومضايقتهم ومحاولة يائسة لطمس المقدسات الإسلامية والمسيحية، مبيناً أن حظر الأذان يتنافى مع المواثيق والعهود الدولية التي تقضي بحرية العبادة، وأنه يتنافى مع الشرائع السماوية التي تنص صراحة على حرية ممارسة الشعائر الدينية دون شرط أو قيد.


إقرأ أيضاً: الاحتلال يعتقل المطران عطاالله حنا بعد اعتراض موكبه


وأشار حنا إلى ان السياسة الإسرائيلية العنصرية والمتطرفة لن تقف عند حظر الأذان، متوقعاً ان تستهدف "إسرائيل" اجراس الكنائس تحت ذرائع وحجج واهية.

وتابع حنا: إسرائيل تستغل الانقسامات الفلسطينية الداخلية والأوضاع العربية الكارثية والانحياز الغربي لها؛ لتنفيذ سياساتها العدوانية بحق المقدسات في القدس والأراضي المحتلة، مؤكداً أن القرار لن ينال من أصوات المآذن وأجراس الكنائس.

ودعا حنا المجتمع الدولي والأمتين العربية والاسلامية للتدخل العاجل لإلغاء القرار ووضع حداً للسياسيات الإسرائيلية التي ينتهجها الاحتلال بحق الفلسطينيين والديانات، داعياً للوحدة بين الأديان وبين جميع مكونات الشعب الفلسطيني لمواجهة التطرف الإسرائيلي بحق المقدسات.

يُذكر أن حكومة الاحتلال برئاسة بنيامين نتنياهوا كانت قد طرحت هذا القرار على اللجنة الوزارية الخاصة بالتشريعات داعياً إيها لتطبيقه في القريب العاجل.

أخبار ذات صلة

newsletter