Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بيع فستان مارلين مونرو بـ 4,8 مليون دولار | رؤيا الإخباري

بيع فستان مارلين مونرو بـ 4,8 مليون دولار

هنا وهناك
نشر: 2016-11-19 13:26 آخر تحديث: 2020-07-16 10:14
فستان مارلين
فستان مارلين

بيع فستان شهير جداً ارتدته مارلين مونرو عندما غنت للرئيس الأمريكي جون كينيدي بمناسبة عيد ميلاده الخامس والأربعين، بسعر 4,8 مليون دولار خلال مزاد جرى أمس الأول، في بيفرلي هيلز.
وكان الفستان السكري اللون المرصع بـ 2500 بلورة يقدر بسعر يراوح بين مليونين و3 ملايين دولار من قبل دار «جوليينز اوكشنز» للمزادات التي نظمت عملية البيع في هذا الحي الراقي في لوس أنجلوس.
وكان الفستان ضيقاً إلى حد اضطر فيه الخياطون إلى حياكته على جسم الممثلة الشهيرة مباشرة قبل اعتلائها المنصة في ماديسن سكوير غاردن في نيويورك في 19 مايو 1962 لتغني: «هابي بيرثداي مستر بريزيدانت» بصوتها.
وقالت دار المزادات في بيان «التشديد على كلمتي (مستر بريزيدانت) همــا اللـذان أشعلــا الجمهور والصحافة وجعلا من الحدث محطة أساسية في الثقافة الشعبيــة». وغذى هذا الأمر شائعات بوجود علاقة بين الرئيس الأمريكي ومارلين مونرو.


إقرأ أيضاً: بعد كاردشيان.. اعتداء على نجمة بوليوود في باريس



وقال البيان إن مارلين مونرو غنت همساً الأغنية لمدة «لم تتجاوز الثلاثين ثانية إلا أنها بعد 5 عقــود لاتزال النسخة الأشهر من أغنية (هابي بيرثداي)».
وتوفيت مارلين مونرو بعد أقل من 3 أشهر على ذلك من جرعة زائدة من الحبوب المنومة فيما اغتيل جون كينيدي في السنـة التالية.

واشترت الفستان مجموعة «ريبليز بيليف إت اور نوت» للإعلام التي تملك مجموعة من المتاحف من بينها واحد في هوليوود مكرس للأمور الغريبة التي لها معنى تاريخي.
وعرض الفستان للبيع في مزاد مرة أولى في العام 1999 ومن ثم بيع إلى رجل الأعمال مارتن زويغ بنحو 1,3 مليون دولار، إلا أن السعر القياسي لفستان عائد لمارلين مونرو هو 5.5 مليون دولار سجل قبل 5 سنوات لفستان أبيض ارتدته في مشهد في فيلم «ذي سفن يير إيتش» تقف فيه فوق فتحة تهوية وتحاول جاهدة أن تمنعه من الطيران. 

أخبار ذات صلة

newsletter