اسرائيل تهدد بضرب قواعد "حزب الله" حتى لو كانت بين المدنيين

عربي دولي
نشر: 2014-01-30 20:33 آخر تحديث: 2016-08-05 09:00
اسرائيل تهدد بضرب قواعد "حزب الله" حتى لو كانت بين المدنيين
اسرائيل تهدد بضرب قواعد "حزب الله" حتى لو كانت بين المدنيين

رؤيا –رصد- أكد قائد القوات الجوية الاسرائيلية عمير ايشيل أن الآلاف من القواعد التابعة لحزب الله اللبناني تهدد اسرائيل، الأمر الذي يتطلب التعامل معها من منطق القوة لضمان الأمن.

وقال ايشيل يوم 29 يناير/كانون الثاني إنه "سيتعين علينا التعامل بقوة مع الآلاف من قواعد حزب الله التي تهدد دولة إسرائيل ومناطقها الداخلية"، مشيرا إلى أن بيروت وسهل البقاع وجنوب لبنان من بين المواقع التي تضم هذه القواعد.

واعتبر ايشيل ان "مقاتلي حزب الله يحتفظون في بعض الأحيان بطوابق كاملة في المباني السكنية مغلقة وجاهزة للاستخدام في القتال"، موضحا أن مدنيين يعيشون "فوق هذه القواعد وتحتها ليس بيننا وبينهم أي عداوة – وهم نوع من الدروع البشرية".

ولفت ايشيل إلى ان "هذا هو المكان الذي ستدور فيه الحرب ، هذا هو المكان الذي سيكون علينا ان نقاتل فيه لوقف حزب الله والانتصار عليه.

 من يبقى في هذه القواعد سيصاب وسيعرض حياته للخطر، ومن يخرج منها سينجو بحياته".

وشدد ايشيل على ان الجيش الإسرائيلي أقوى من حزب الله بـ"عشرات" المرات ويتمتع الآن بقدرات أكبر مما كان لديه في 2006"، في اشارة الى العدوان الاسرائيلي الذي جرى انذاك، مؤكدا أن "قدرتنا اليوم على مهاجمة أهداف على نطاق واسع وبدقة عالية تزيد نحو 15 مرة على ما كانت عليه في حرب 2006، وهذه القدرة ضرورية لتقصير أمد القتال لأنه كلما طال أمد الحرب زاد عدد الصواريخ التي ستضربنا".

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter