Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
رئيس منظمة يهودية: إذا وضع ترامب سجلاً بالمسلمين سأدوّن اسمي فيه | رؤيا الإخباري

رئيس منظمة يهودية: إذا وضع ترامب سجلاً بالمسلمين سأدوّن اسمي فيه

عربي دولي
نشر: 2016-11-19 10:19 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
مسلمون يتظاهرون ضد ترامب في نيويورك
مسلمون يتظاهرون ضد ترامب في نيويورك

أعلن مدير منظمة يهودية كبيرة في الولايات المتحدة الجمعة، تعليقاً على شائعات عن عزم إدارة دونالد ترامب وضع قاعدة بيانات بأسماء المواطنين المسلمين في البلاد، إنه سيسجل نفسه على أنه مسلم وليس يهودياً إذا ما أضحى هذا الأمر واقعاً.

وقال رئيس رابطة مكافحة التشهير (أيه دي إل) جوناثان غرينبلات: "سأتسجل كمسلم إذا استحدث ترامب قاعدة بيانات، وهذا بدافع ديني اليهودي، وبسبب التزامي بقيمنا الأمريكية الأساسية، لأنني أريد ان يكون هذا البلد عظيماً كما كان دوماً".

وكان ترامب أثار عاصفة من ردود الفعل الدولية المستنكرة، حين دعا أثناء حملته الانتخابية إلى حظر دخول المسلمين للولايات المتحدة بعد اعتداء استهدف كاليفورنيا، كما دعا ترامب إلى إخضاع الراغبين بالهجرة إلى الولايات المتحدة لامتحانات تبيّن قيمهم وأفكارهم العقائدية.

وفي نوفمبر (تشرين الثاني) 2015، رد ترامب بالإيجاب على سؤال بشأن ما إذا كان مستعداً إذا أصبح رئيساً أن يضع "قاعدة بيانات لتتبّع المسلمين"، وقال يومها "أوه، من المؤكد أنني سأطبق هذا، حتماً".

ولكن فريق ترامب حاول التراجع عن هذا التصريح، مؤكداً أن الرئيس المنتخب "لم يدع أبداً إلى وضع سجل أو نظام يتيح تتبّع الأفراد على أساس ديانتهم".

واستنكر رئيس المنظمة اليهودية الحقوقية هذا الأمر، وقال: "بصفتنا يهوداً نحن نعرف ماذا يجري حين تتخذ مثل هذه الإجراءات"، وأضاف "يمكننا أن نتذكر ذلك، لدينا ذكريات مؤلمة عن العصر الذي كان يتم فيه تعريفنا وتحديدنا وتسجيلنا ووسمنا".

أخبار ذات صلة

newsletter