مخاوف من غرق نحو مئة مهاجر في البحر المتوسط

عربي دولي
نشر: 2016-11-17 19:54 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
عام 2016 كان الأسوأ للمهاجرين عبر المتوسط
عام 2016 كان الأسوأ للمهاجرين عبر المتوسط
المصدر المصدر

قال رئيس الوحدة الإيطالية في منظمة أطباء بلا حدود إن ستة مهاجرين توفوا وإن هناك ما يصل إلى مئة آخرين مفقودون ويخشى أنهم ماتوا بعد أن غرق قاربهم المطاطي في البحر المتوسط اليوم الخميس.

وقال لوريس دي فيليبي رئيس المنظمة في إيطاليا إن سفينة للبحرية البريطانية أنقذت 27 شخصا وانتشلت ست جثث على بعد حوالي 20ميلا من ساحل ليبيا في وقت مبكر من صباح الخميس.


إقرأ أيضاً: إنقاذ نحو 1400 مهاجر في البحر الأبيض المتوسط


وتضاف الكارثة الجديدة إلى حصيلة القتلى التي قدرت جماعات الإغاثة إنها بلغت 240 في الأيام الثلاثة الماضية بينما يواصل المهاجرون مغادرة ليبيا على الرغم من البحر الهائج.

ونقل المهاجرون الذين تم إنقاذهم إلى سفينة بوربون أرغوس التابعة لأطباء بلا حدود وهي واحدة من بضع سفن لمنظمات إغاثة تعمل في المنطقة. وأبلغ ناجون موظفي الإغاثة إن ما بين 90 و100 شخص آخرين كانوا أيضا على متن القارب وماتوا.

وقال فيليبي انه ليس لديه معلومات عن جنسيات المهاجرين الذين انقذوا اليوم الخميس. ومعظم اولئك الذين تم انقاذهم في الايام القليلة الماضية جاءوا من دول في غرب أفريقيا.

وقالت وزارة الداخلية الإيطالية إن عدد المهاجرين الوافدين إلىالبلاد بالقوارب في نوفمبر تضاعف بالفعل إلى أكثر من مثلي العدد الذي وصل في الفترة نفسها من العام الماضي وإن إجمالي من وصلوا في العام بأكمله يقترب بسرعة من الرقم القياسي المسجل في2014 والبالغ 170 ألفا.

 

أخبار ذات صلة