الشيخ رائد صلاح ينهي اضرابه عن الطعام

فلسطين
نشر: 2016-11-17 19:49 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الشيخ رائد صلاح
الشيخ رائد صلاح

انهى الشيخ رائد صلاح إضرابه عن الطعام، داخل بطلب من لجنة المتابعة للجماهير العربية.

وقال محامي مدير مؤسسة الميزان في الداخل المحتل ومحامي الشيخ صلاح، المحامي عمر خمايسة لوطن، ان الشيخ انهى اضرابه عن الطعام استجابة لطلب من لجنة التابعة العليا للجماهير العربية، خاصة ان اضرابه كان احتجاجيا وليس مطلبيا.

واضاف خمابسة ، انه اضراب الشيخ عدنان كان احتجاجا على وضع الاسرى بشكل عام داخل السجون، والتفتيش التعسفي والمهين، ومصادرة مدوناته وكتاباته الخاصة، وتمديد عزله دون تبريرات.


إقرأ أيضاً: الشيخ رائد صلاح يعلن الإضراب عن الطعام


من جانبه قال محمد بركة رئيس لجنة المتابعة، خلال اجتماع عقدته اللجنة مساء اليوم الخميس في مدينة أم الفحم، إنه توجه باسم لجنة المتابعة ومكوناتها إلى الشيخ رائد صلاح لينهي اضرابه الذي بدأه منذ ايام، لان رسالته قد وصلت واعلنت رفضها للإجراءات الإسرائيلية بحقه.

وأضاف بركة أن لجنة المتابعة دعت إلى التظاهر أمام المحكمة الخاصة بالشيخ رائد وضد قرار عزله، كما ان المتابعة تستنكر ما تقوم به السلطات الاسرائيلية من تضييقات ضد اعضاء الكنيست ومنعهم من زيارة الشيخ رائد صلاح وباقي الاسرى.

وأكد بركة أن الشيخ رائد صلاح ونزولا عند رغبة المتابعة وقيادات الداخل الفلسطيني قد أوقف اضرابه الاحتجاجي عن الطعام، وتوجه برسالة شكر إلى كل من تفاعل مع قضيته وحمل رسالته المنددة بالعنصرية الإسرائيلية واجراءاتها ضده وضد جميع الأسرى.

وكانت المتابعة قد بحثت مساء اليوم في اجتماع طارئ عقد في قسم الهندسة ببلدية ام الفحم، سبل تصعيد الفعاليات الجماهيرية المنددة باقتراح قانون منع الاذان بالمساجد، كما بحث الاجتماع موضوع اضراب الشيخ رائد صلاح عن الطعام المتواجد داخل السجن، وسبل مواجهة قرار عزله الانفرادي من قبل السلطات الإسرائيلية.

أخبار ذات صلة