جماهير الوحدات ترفع الأذان خلال مباراتها مع الجزيرة نصرة للقدس

محليات
نشر: 2016-11-17 19:17 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تحرير: صدام ملكاوي
ارشيفية لجماهير الوحدات
ارشيفية لجماهير الوحدات

دعت جماهير نادي الوحدات إلى رفع الأذان خلال مباراة فريقها مع نظيره الجزيرة، الجمعة، في قمة المرحلة الثالثة من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم، احتجاجا على مشروع قانون منع رفع الأذان بمكبرات الصوت في القدس والأراضي المحتلة، الذي تعتزم حكومة الاحتلال الإسرائيلية إقراره.

ووجهت صفحات الجماهير عبر مواقع التواصل الاجتماعي الدعوة للالتزام برفع الأذان ردا على مشروع قرار الاحتلال، مؤكدين رفضهم لهذا الأمر المستفز لمشاعر المسلمين في شتى أنحاء الأرض.

وتعبر الدعوة التي وجهتها الجماهير عن النسق الرسمي الشعبي الأردني الرافض لمحاولات الاحتلال لتهويد المدينة وتغيير الواقع التاريخي في القدس والأراضي والمحتلة


إقرأ أيضاً: نائب أردني يرفع الأذان تحت قبة البرلمان نصرة للقدس


وكانت اللجنة الوزارية الإسرائيلية لشؤون التشريع، قد صادقت الأحد الماضي، على مشروع قانون للحد من استخدام مكبرات الصوت في الأذان.

ويستهدف مشروع القانون الاحتلالي، الذي سيعرض قريبا على الكنيست للمصادقة عليه، المساجد القريبة  في القدس المحتلة، وفي المدن الالمحتلة عام 1948.

وكان نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني ناصر جودة أكد رفض الحكومة لمشروع القانون الذي تسعى إسرائيل إلى إقراره لمنع إقامة الآذان في المسجد الأقصى، وشدد على أن موقف الحكومة في هذا الإطار "واضح وصريح ولا يحتمل اللبس".

أخبار ذات صلة

newsletter