السفارة المصرية في الاردن تصدر بيانا هاما لمواطنيها

الأردن
نشر: 2016-11-17 17:14 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
السفارة المصرية في الاردن
السفارة المصرية في الاردن

دعت السفارة المصرية مواطنيها المقيمين في الأردن إلى الالتزام بقوانين العمل والأنظمة المعمول بها في الأردن فيما يتعلق بسوق العمل.

وقالت السفارة في بيان تلقت رؤيا نسخة منه: "اتصالاً بالقوانين والقرارات التي صدرت مؤخرا عن الجهات الرسمية الأردنية لتنظيم سوق العمل، تهيب السفارة المصرية بالمواطنين المقيمين بالأردن الالتزام الكامل بما جاء في تلك القرارات، من حيث احترام العلاقة التعاقدية مع صاحب العمل واستخراج تصاريح العمل وضرورة تجديدها قبل الانتهاء، مع التزام العامل بالمهنة المحددة بالتصريح، كذلك أهمية تجنب السماسرة التي تتعامل في استخراج تصاريح العمل، وذلك حرصاً على مصلحة العامل المصري وحتى لا يقع تحت طائلة القانون.

وفي هذا الإطار، صرح السفير طارق عادل سفير جمهورية مصر العربية في عمان، بأن السفارة قد تلقت مؤخراً العديد من البلاغات عن تعرض العمالة المصرية بالأردن لعمليات نصب من جانب سماسرة تصاريح العمل، الأمر الذي أدى إلى فقدان جوازات سفرهم وخسارتهم المادية، بالإضافة إلى إعتبارهم مخالفين لقانون العمل.


إقرأ أيضاً: الملقي : العامل المصري في الأردن موضع إحترامنا


هذا، وتناشد السفارة المواطنين المصريين المقيمين بالمملكة عدم تسليم جوازات السفر أو تصاريح العمل أو عقود العمل لأي شخص مهما كانت الظروف، وأنه من الأنسب مراجعة السفارة ومكتب التمثيل العمالي في حالة تعرض العامل لأية مشكلة أو للاستفسار عن هذه القرارات".

أخبار ذات صلة

newsletter