بلدية الاحتلال تطلب هدم 14 منزلا في القدس

فلسطين
نشر: 2016-11-16 19:46 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
ارشيفية
ارشيفية

طلبت بلدية القدس التابعة للاحتلال الاسرائيلية " الأربعاء " من المحكمة السماح لها فورا بهدم منازل فلسطينية في ضاحية بيت حنيا شمال القدس المحتلة بحجة انها مقامة على " اراض دولة " .

وقال موقع القناة السابعة المقرب من المستوطنين الذي اورد النبأ ان طلب البلدية عبر مستشارها القضائي جاء ردا على قرار المحكمة العليا اخلاء البؤرة الاستيطانية " عمونا"المقامة على اراضي فلسطينية خاصة شرق مدينة رام الله المحتلة .


إقرأ أيضاً: الاحتلال يهدم منشآت سكنية بخربة أم الخير جنوب الخليل


ويشمل طلب بلدية الاحتلال هدم 14 منزلا فلسطينيا تأوي حوالي اربعين فلسطينيا في حي بيت حنينا بدعوى انها مقامة على " اراضي خاصة يديرها حارس املاك الغائبين الاسرائيلي" .

وشمل الطلب ايضا الغاء القيود المفروضة على تنفيذ اوامر الهدم الخاصة بالمباني المقامة على اراضي يديرها ما يسمى بحارس املاك الغائبين العام وتخويل اللجنة المحلية صلاحية الهدم .

وتشير التقديرات الاسرائيلية الى وجود مئات العائلات الفلسطينية المتهمة من قبل سلطات الاحتلال بإقامة منازلها عل ما يسمى باراضي " يهودية " يديرها الحارس الام لأملاك الغائبين وتم تقديم لوائح اتهام ضدها فيما صدر اوامر هدم واخلاء ضد البعض الاخر من قبل المحاكم الاسرائيلية .

وجاء في كتاب بعثه الاسبوع الماضي ما يسمى برئيس بلدية القدس "نير بركات"للمستشار القضائي للحكومة الاسرائيلية" ان قرار المحكمة العليا الخاصة بعمونا يلزم سلطات تنفيذ القانون بالعمل الحثيث لمنع سلب اراضي والبناء غير القانوني على الاراضي الخاصة وعلى سلطات القانون وضع هذا الامر على سلم اولوياتها ".

أخبار ذات صلة

newsletter