يوتيوب بات يدعم فيديوهات المدى الديناميكي العالي

تكنولوجيا
نشر: 2016-11-16 18:31 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
يوتيوب بات يدعم فيديوهات المدى الديناميكي العالي
 يوتيوب بات يدعم فيديوهات المدى الديناميكي العالي

في خطاً ثابتة نحو دعم أحدث ما توصلت إليه تقينات التصوير، فقد أعلن موقع يوتيوب الأشهر في العالم لرفع ومشاركة الفيديو، أعلن عن دعمه للفيديوهات المصورة وفق تقنية التصوير بالمدى الديناميكي العالي المعروفة اختصاراً باسم HDR.

ولمن لا يعرف تقنية HDR فهي تقنية تقدم مقاطع فيديو ذات تباين أعلى للألوان مع ظلال أكثر تفصيلاً وتسليطاً للضوء، حيث تدعم التقنية مجموعة واسعة بالمقارنة مع منحنى جاما التقليدي، وتقدم فيديو تحاكي بشكل أفضل ما تراه العين البشرية في العالم الحقيقي تبعاً للألوان الأكثر وضوحاً وأكثر حيوية.


إقرأ أيضاً: يوتيوب تضيف أدوات جديدة لدعم التعليقات


وطبعاً قليلة هي الأجهزة التي تدعم عرض فيديوهات بهذه التقنية ومنها على سبيل المثال تلفزيونات HDR مع جهاز كروم كاست ألترا، وقريباً ستتاح على جميع أجهزة تلفاز سامسونج SUHD وUHD لعام 2016.

هذا وتخطط شركة جوجل المالكة لموقع يوتيوب للعمل مع شركاء لتوفير إمكانية البث المباشر بتقنية HDR، ولم تحدد نطاق زمني لهذا الأمر مع قلة توافر الأجهزة المتاحة اليوم والداعمة لتقنية HDR، كما أنها تعاونت مع العديد من المبدعين لتوفير محتوى داعم لتقنية HDR من أجل إطلاق اليوم، بحيث تتوفر قائمة تشغيل متاحة تسمح للمستخدم بمشاهدة كل مقاطع الفيديو الجديدة بتقنية HDR.

وأخيراً يمكن لأي شخص حالياً تحميل مقاطع فيديو بتقنية HDR، حيث عملت منصة يوتيوب مع فريق DaVinci Resolve لجعل عملية تحميل مقاطع الفيديو الجديدة بسيطة وسهلة مثل فيديوهات تقنية SDR.

أخبار ذات صلة

newsletter