مديرية إربد و البلدية يوقعان اتفاقية خاصة للتعاون بين الطرفين

محليات
نشر: 2016-11-16 14:56 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تحرير: ضرار غنام
توقيع اتفاقية بين مديرية الأمن العام و بلدية إربد الكبرى
توقيع اتفاقية بين مديرية الأمن العام و بلدية إربد الكبرى

وقعت مديرية الأمن العام و بلدية إربد الكبرى اتفاقية خاصة للتعاون بين الطرفين بما يخدم المصلحة العامة للمدينة.

ووقع الاتفاقية كل من قائد أمن إقليم الشمال العميد زياد باكير مندوباً عن مدير الأمن العام و رئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني وتأتي الاتفاقية تجديداً وتطويراً للاتفاقية السابقة الموقعة عام 1980 واستمراراً لأطر التعاون ما بين الأجهزة الأمنية والبلديات وتهدف إلى تفعيل دور البلدية في القيام بالأعمال المناطة بها وضبط المخالفات المتعلقة بعملهم اليومي.


إقرأ أيضاً: اتفاقية تعاون فني بين وزارة المالية والحكومة الفرنسية


قائد أمن اقليم الشمال العميد زياد باكير اكد ان الاتفاقية جاءت لزيادة التعاون القائم بين الطرفين للصالح العام، ولرفد وزيادة أعداد ومرتبات الأمن العاملة في البلدية لضبط القضايا وتعزيز سلطة البلدية في الميدان.

واكد بأن من واجبات الأمن العام القيام بكافة الأعمال الموكلة خدمة للمجتمع وخدمة للمؤسسات المدنية الخدمية ، وأن البلديات هم شركاء إستراتيجيين لمديرية الأمن العام لتقديم الخدمة المثلى للمواطن ، وأن ما تقوم به البلدية من ضبوطات في الميدان بدعم من جهاز الأمن العام يعكس المنتج الأفضل المقدم للمواطنين.

وأشار العميد باكير على أن كوادر الأمن تعمل دائما على مساعدة جميع الجهات والبلديات في إنفاذ القانون وتطبيقه مؤكداً على عمق الشراكة بين امن اقليم الشمال وبلدية اربد الكبرى وان هذه الشراكة وجدت لخدمة الصالح العام.

رئيس بلدية إربد الكبرى المهندس حسين بني هاني أوضح اهمية الإتفاقية خاصة ان اعداد مرتبات الأمن العام الملحقة بالبلدية لم تعد كافية بعد اتساع العمل وازدياد السكان والرقعة الجغرافية للبلدية ،وان الاتفاقية ضاعفت عدد المرتبات في نقطة شرطة البلدية اربعة اضعاف في الوقت الذي كانت فيه البلدية بأمس الحاجة لوجود رجال الأمن العام بهدف تنظيم الأسواق وضبط المخالفين والمعتدين على القانون.

ونوه المهندس بني هاني إلى وجود مرتبات الأمن يعطي البلدية دفعة كبيرة للقيام بواجباتها كاملةً ، وقدم شكره الكبير لمدير الأمن العام على ما أبداه من تعاون غير محدود مع البلدية.

مدير شرطة اربد العميد أمجد خريسات اكد ان أهم بنود هذه الاتفاقية هو تعزيز التعاون والتنسيق ما بين مديرية شرطة اربد وكوادر البلدية في تقديم الخدمات وجاءت ثمرة للتعاون الدائم ين مديرية الأمن وبلديات المحافظة.

وبين العميد خريسات ان كوادر الأمن متواجدة من قبل في البلدية ولكن الاتفاقية عملت على رفد نقطة شرطة البلدية بكوادر مؤهلة ومدربة ومختصة بالقيام بالعمل البلدي تهدف إلى تعزيز دور البلدية في خدمة المجتمع ودعمهم بواجبهم وخاصة في منطقة الوسط التجاري في رفع المعيقات وتسهيل عملية المرور وإعطاء مظهر جمالي للمحافظة.

وتتضمن بنود الإتفاقية زيادة أعداد القوة الأمنية الملحقة بالبلدية كما سيتم بموجب هذه الإتفاقية انشاء محطتان امنيتان خاصتان بالبلدية.

أخبار ذات صلة