صحح خبرك تصحح عددا من الأخبار المغلوطة ضمن برنامج هذا الصباح

هنا وهناك نشر: 2016-11-16 08:48 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
برنامج هذا الصباح يعرض فقرة صحح خبرك
برنامج هذا الصباح يعرض فقرة صحح خبرك
المصدر المصدر

يعرض برنامج "هذا الصباح" الذي تقدمه قناة رؤيا الفضائية، فقرة صحح خبرك والتي تقوم بتصحيح الأخبار الخاطئة التي تنشرها بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الإجتماعي المختلفة.

وتناولت فقرة "صحح خبرك" الأسبوعية ضمن برنامج "هذا الصباح"، عدة أخبار محلية وعربية ودولية خاطئة وشائعات تم تداولها عبر المواقع الاخبارية الأردنية والعربية خلال الاسبوع الماضي.

وتاليًا بعض الأخبار التي تم تداولها عبر المواقع الاخبارية ومواقع التواصل الإجتماعي:


- انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صورة لـ"مصاصة" قال ناشروها انها تحتوي على مادة الجوكر، والقبض على شخص يقوم بترويجها في منطقة طبربور .
الصورة غير صحيحة، الجوكر مادة تبغية او عشبية تضاف لها مواد سامة وقاتلة ، واكد مصدر أمني لـ"صحح خبرك" أن الجوكر لا يؤكل بل يتم تعاطيه عن طريق الجهاز التنفسي ولم يتعامل مع مثل هذه الحادثة.

- تم تداول اخبار عبر عدد من المواقع المحلية والعالمية عن طلب هيلاري كلينتون الطلاق من زوجها الرئيس الامريكي السابق بل كلينتون .
غير صحيح الموقع الناشر للخبر موقع غير موثوق للاخبار ويغلب على اخباره الزيف والفبركة .

 


نشر احد المواقع الالكترونية صورة لمركبة امريكية تحمل عبارات تمييز ضد المسلمين حيث ادعى انها بدأت في الظهور بعد انتخاب ترامب.
غير صحيح الصورة من سنة 2014 وليست بعد انتخاب ترامب ولكن توقيت نشرها يثير مخاوف المسلمين هناك وهذا لا ينفي وجود عنصرية ضد المسلمين في امريكا .


انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يقول ناشروه انه يكشف التنبؤات التي وردت في المسلسل الامريكي الشهير "عائلة سيمبسون" .
غير صحيح مسلسل سيمبسون لم يتنبأ بهذه الاحداث بالشكل الذي عرضها وبعضها كانت قضايا مطروحه من قبل ولكن غير معروفة بشكل كبير ، وذلك ضمن محاولة المسلسل للتجديد والابتعاد عن التكرار في حلقاته التي تفوق ال500 حلقة وعرض امور سياسية وانسانية بطريقة كوميدية.


انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يدعي ناشروه انه لموكب الرئيس الامريكي المنتخب دونالد ترامب حيث يظهر الفيديو مركبة غريبة الشكل وجذابة يستقلها ترامب .
غير صحيح الفيديو نشرته شركة "CG Record" للمؤترات الرقمية لموكب تخيلي لترامب مستوحى من فيلم الخيال العلمي District 9

 

أخبار ذات صلة