Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
هاكرز صيني تمكنوا من اختراق هاتف بيكسل في أقل من دقيقة | رؤيا الإخباري

هاكرز صيني تمكنوا من اختراق هاتف بيكسل في أقل من دقيقة

تكنولوجيا
نشر: 2016-11-15 18:55 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تعبيرية
تعبيرية

تمكن فريق أمني صيني من قراصنة القبعات البيضاء خلال مسابقة القرصنة PwnFest التي انعقدت في العاصمة الكورية الجنوبية سيول، تمكن من اختراق هاتف بيكسل الجديد من جوجل وذلك بمدة قصيرة للغاية لم تتجاوز الدقيقة.

وتمكن فريق الهاكر الصيني الأبيض العامل لدى شركة الحلول الأمنية الصينية Qihoo 360، تمكن من استغلال ثغرة غير معلن عنها تسمح بتنفيذ تعليمات برمجية عن بعد على هاتف جوجل بيكسل، حيث تم الاختراق بمدة أقل من 60 ثانية لاستغلال نقطعة ضعف من نوع zero-day من أجل تثبيت التعليمات البرمجية.


إقرأ أيضاً: بهذه الخدعة المجنونة يستطيع الهاكر اختراق هاتفك والحصول على كلمة المرور


وتتيح الثغرة الأمنية المكتشفة في هاتف بيكسل تشغيل متجر جوجل بلاي Google Play ومن ثم تشغيل الإصدار المحمول من متصفح جوجل كروم وعرض صفحة ويب تحتوي رسالة مكتوب فيها “Pwned by 360 Alpha Team”.

وحصد الفريق الأمني من خلال اكتشافه للثغرة الجديدة من حصوله على جائزة نقدية قدرها 120 ألف دولار، وبلغ مجموع المكافآت النقدية التي حصل عليها الفريق الصيني حوالي 520 ألف دولار.

كما تمكن نفس الفريق الأمني اصيني من الولوصل إلى ثغرات أمنية في متصفح مايكروسوفت الجديد المخصص لنظام ويندوز 10 “إيدج” Edge، واستغلال ثغرة قديمة ما زالت تعمل ضمن برمجية أدوبي فلاش Adobe Flash.

وطبعأً تم إبلاغ الشركات المطورة لهذه الأجهزة والبرامج من قبل إدارة مسابقة القرصنة PwnFest ليتمكنوا من تصحيح تلك الثغرات الموجودة في برمجياتهم ليقطعوا الطريق على قراصنة القبعات السوداء من استخدامها لأغراض خبيثة.

أخبار ذات صلة

newsletter