Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ضبط متسول جمع 500 دينار في خمس دقائق بعمان | رؤيا الإخباري

ضبط متسول جمع 500 دينار في خمس دقائق بعمان

الأردن
نشر: 2016-11-15 17:56 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تحرير: صدام ملكاوي
تعبيرية
تعبيرية

كشف الناطق الإعلامي باسم وزارة التنمية الاجتماعية، فواز الرطروط، أن كوادر الوزارة ضبطت متسولا تمكن من جمع 500 دينار خلال خمس دقائق فقط، مؤخرا.

وقال الرطروط لرؤيا إن وزير التنمية الاجتماعية وجيه عزايزة زار الثلاثاء مركز رعاية وتأهيل المتسولين في عمان، واستمع إلى قصص حول المتسولين المضبوطين، من بينها قصة متسول تمكن من جمع 500 دينار في خمس دقائق.

ولفت الرطروط إلى أن الوزير دعا إلى مراجعة كافة إجراءات التعامل مع قضية التسول، بدءا من التشريعات والعلاقة بالمؤسسات والخطط المتبعة لمكافحة هذه الظاهرة.

وأشار الناطق باسم الوزارة إلى أن لجان مكافحة التسول ضبطت ما يزيد على 6 آلاف متسول منذ بداية العام نصفهم من الأطفال والنصف الآخر من البالغين، مبينا أن أكثر من ثلث المتسولين المضبوطين هم من جنسيات غير أردنية.


إقرأ أيضاً: عمّان: إحالة يمنيين " متسولين " للحاكم الإداري


ويقول أخصائيون اجتماعيون أن العديد من المتسولين المضبوطين يرفضون العمل بأي مهنة تتوفر لهم، لحجم الدخل الذي تدره مهنة التسول، في حين يمتلك بعضهم حسابات بنكية وعقارات، مما يؤكد أن الفقر ليس السبب الرئيسي وراء هذه الظاهرة.

وسبق أن دعت دائرة الإفتاء المواطنين إلى عدم التصدق على المتسولين في فتوى أصدرتها بناء على سؤال وجهته لها وزارة التنمية الاجتماعية.

وبينت دائرة الافتاء أنه لا ينبغي تشجيع المتسولين بالتصدق عليهم، داعية الى نصح المتسولين، ووعظهم كي لا يأكلوا أموال الناس بالباطل، مبينة انّ المتسول "يأخذ أموال الناس بغير حق، وسيسأل عنها أمام الله عز وجل، وأن محترف هذه المهنة القبيحة يأكل أموال الناس بالباطل، ويطعم أبناءه سحتا"، أي مالا حراما -حسب نص الفتوى-.

 

أخبار ذات صلة

newsletter