الشؤون السياسية تمهل الاحزاب اعادة مبالغ الدعم المالي التي لم تصرف

محليات
نشر: 2016-11-15 16:03 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية
وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية
المصدر المصدر

أعطت وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية الاحزاب مهلة بموجب القانون حتى نهاية الشهر الجاري لإعادة أي مبالغ لم يتم صرفها من الدعم المالي المقدم لهذه الاحزاب وفقا لأوجه الصرف التي حددها القانون.

وقال مدير دائرة الاحزاب في الوزارة عبدالعزيز الزبن ان الوزارة تطبق قانون الاحزاب استنادا لأحكام الفقرة 'ب' من المادة '8' من نظام المساهمة في دعم الأحزاب السياسية رقم '111' لسنة 2016م والذي يقرأ مع نظام المساهمة في دعم الاحزاب السياسية رقم 53 لسنة 2016، والتي تؤكد على منح الحزب مهلة حتى 30 من الشهر الجاري لإعادة اي مبالغ من المساهمة المالية التي صرفت من خزينة الدولة ولم تصرفها الاحزاب للوزارة.

وقال الزبن ان هذه القضية قانونية واجرائية، حيث تبين لدى التدقيق بموازنات بعض الاحزاب انها لم تقم بصرف المساهمة المالية التي صرفت للأحزاب من الخزينة كاملة، وهو ما يستوجب بموجب النظام اعادتها للخزينة العامة للدولة.

وعن الية اعادة هذه المبالغ قال الزين ان القانون حدد هذه الالية من خلال صرف شيك باسم رئيس لجنة الاحزاب تطبيقا للقانون.


إقرأ أيضاً: شورى العمل الاسلامي تؤجل مناقشة الانتخابات البلدية واللامركزية


يذكر ان عدد الاحزاب التي تستحق الحصول على المساهمة المالية بموجب القانون تبلغ 35 حزبا.

يذكر ان شروط الانفاق الذي حددته الانظمة وفق قانون الاحزاب هي بدل ايجار لمقر الحزب وفروعه، والنفقات التشغيلية للحزب كثل الماء والكهرباء والأثاث، ورواتب العاملين وأجور المستخدمين في الحزب وبحد أعلى خمسة عشر الف دينار سنويا.

وتبلغ قيمة المساهمة المالية المقدمة للحزب خمسين ألف دينار سنويا تدفع على دفعتين الأولى خلال شهر حزيران والثانية خلال شهر كانون الأول.

أخبار ذات صلة