مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

ارشيفية

وزير الاوقاف يحيل عدداً من شركات الحج والعمرة الى النائب العام

وزير الاوقاف يحيل عدداً من شركات الحج والعمرة الى النائب العام

نشر :  
منذ 7 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 7 سنوات|

احال وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور وائل عربيات، عدداً من ملفات شركات الحج والعمرة الى النائب العام.

وبين مصدر من الوزارة لرؤيا، ان الاحالة جاءت بسبب مخالفات هذه الشركات خلال موسم الحج الماضي.


إقرأ أيضاً: الأوقاف تدرس نقاط ' الإخفاق ' خلال موسم الحج !


وكانت دائرة الحج والعمرة بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بتاريخ 2016-09-26 بدأت بدراسة تقارير بعثة الحج الادارية وتقارير مسؤولي عمارات الحجاج والمرشدين للموسم المنصرم وكذلك دراسة الشكاوى المقدمة من الحجاج الاردنيين على مكاتب الحج بشأن الخدمات التي تعاقدوا عليها ولم تقدم لهم او قدمت مخالفة.

وطلبت الدائرة من الحجاج الذين ادوا مناسك الحج لهذا العام ولديهم شكاوى على المكاتب التي تعاقدوا معها التقدم بهذه الشكاوى خطيا لدى وزارة الاوقاف /دائرة الحج والعمرة خلال اسبوعين من تاريخه؛ لدراستها واتخاذ القرار المناسب بشأنها.


واصدرت وزارة الاوقاف فيما بعد بياناً ، صحفياً ، وصل رؤيا نسخة منه ، وتاليا نص البيان:

قرر وزيرالاوقاف و الشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور وائل عربيات احالة بعض شركات الحج و العمرة الى النائب العام اليوم بعد مخالفتها لنظام وتعليمات شؤون الحج المعمول بها في وزارة الاوقاف.
وبين المكتب الاعلامي في وزارة الاوقاف انه تم تحويل بعض شركات الحج والعمرة الى النائب العام بعد ورود عدد من الشكاوي التي تثبت تورطها بتقاضي اموال من اشخاص لقاء توفير تأشيرات لموسم الحج الماضي بطرق غير معلومة.
واكد المكتب الاعلامي ان عددا من الشكاوي تم تدعيمها من قبل المشتكين بادلة تفيد تلقي تلك الشركات مبالغ مالية من الاشخاص قبل حلول موسم الحج الماضي ومازالت ترفض اعادة الاموال الى اصحابها حتى الان كما ادى الى قيام المواطنيين باللجوء الى الوزارة وتقديم الشكاوى الامر الذي استدعى الوزارة باجراء التحقيقات و تحول ملف الشكاوي الى المدعي العام لاعادة الحق لاصحابه.
واذ تهيب وزارة الاوقاف و الشؤون والمقدسات الاسلامية بجميع المواطنيين والمقيمين على اراضي المملكة الاردنية الهاشمية من شراء التأشيرات للحج من مكاتب الحج والعمرة لمخالفتها اصلا النظام المعمول به اضافة الى عدم وجود سند قانوني لعمليات الشراء تلك.

واضاف المكتب الاعلامي ان لجنة التحقيق بشكاوي الحجاج التي اوعز بتشكيلها

وزير الاوقاف الدكتور وائل عربيات فور الانتهاء من موسم الحج الماضي تقوم بالتحقيق بجميع الشكاوي حيث انها تتعامل بكل جدية وحزم لاعادة الحقوق الى اصحابها وصولا الى مواسم حج لاحقة باقل الاخطاء و المخالفات.
وشدد المكتب الاعلامي على ان هناك الكثير من شركات الحج والعمرة العاملة على اراضي المملكة تؤدي دورها بكل نزاهة ومهنية وتقدم خدماتها للمواطنيين وفقا للعقود المبرمة بكل دقة حيث انها كانت شريكا اساسيا ورديفا ملازما لوزارة الاوقاف في انجاح موسم الحج الماضي

وخلال موسم الحج الماضي، تعرضت وزارة الأوقاف لسلسلة انتقادات بسبب ما أسماه البعض إخفاقها بإدارة أمور الحجاج الأردنيين وتأمين ظروف أفضل لهم.