الخارجية: الأسير الأردني في سجون الاحتلال منير مرعي بصحة جيدة

محليات
نشر: 2016-11-14 22:45 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تحرير: صدام ملكاوي
الاسير الاردني منير مرعي
الاسير الاردني منير مرعي

أكدت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين أنها تتابع بشكل حثيث مع السفارة في تل أبيب، قضية، منير مرعي الأسير الأردني في سجون سلطات الاحتلال.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة صباح الرافعي لرؤيا إن المعلومات التي وصلت للوزارة عبر السفارة الاردنية في تل ابيب تؤكد أن الأسير مرعي يتمتع صحة جيدة.

ورفضت الرافعي تأكيد أو نفي تعرض الاسير مرعي للضرب من قبل جنود الاحتلال داخل سجن جلبوع الذي يقبع فيه.


إقرأ أيضاً: الاحتلال يعتدي على الاسير الاردني منير مرعي المعتقل في سجن جلبوع


إقرأ أيضاً: الاحتلال يعتدي على الاسير الاردني منير مرعي المعتقل في سجن جلبوع

وأشارت الرافعي إلى أن مدير إدارة الشؤون القنصلية في الوزارة التقى مع شاهين مرعي، شقيق الأسير، وأعلمه بالجهود المتواصلة التي تبذلها الجهات المختصة بقضية الأسير منير.

وكان تقرير لفريق دعم الأسرى الإعلامي فداء نقل عن مصادر لم يسمها في سجن جلبوع قولها: إن جنود الاحتلال في قسم 3 قاموا بالاعتداء على على عدد من الأسرى الفلسطينيين من بينهم الأسير الأردني منير مرعي.

ويواصل شاهين مرعي إضرابه عن الطعام أمام الوزارة منذ 6 أيام لمطالبة وزارة الخارجية العمل على متابعة قضية شقيقه الأسير بعد اعتداء الاحتلال عليه في سجن جلبوع، حيث أصيب بحالة اغماء وفقدان في التوازن، ونقص في السكر ونقصان في الوزن".

وقال فريق دعم الاسرى الاعلامي فداء في تصريح له، الاثنين، إن صحة شاهين تدهورت إثر مواصلته الإضراب عن الطعام، مشيرا إلى أن عائلة الأسير هددت بالدخول في اضراب عن الطعام حال "استمر الوضع كما هو ولم تحقق الخارجية مطالب شقيقهم شاهين بتأمين زيارة لهم ومتابعة قضية شقيقهم والاطمئنان على صحته".

يذكر انه في عام 2003، قرر الاحتلال حكم على منير مرعي بالسجن المؤبد خمس مرات، بعد اتهامه بالمسؤولية عن إرسال مجموعة لتنفيذ عملية داخل مستوطنة أدورا المقامة على أراضي الخليل في الضفة الغربية والمشاركة فيها.

أخبار ذات صلة

newsletter