Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
إنفوغرافيك: تطورات معركة الموصل وخريطة توزيع القوى | رؤيا الإخباري

إنفوغرافيك: تطورات معركة الموصل وخريطة توزيع القوى

عربي دولي
نشر: 2016-11-13 17:13 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
تطورات معركة الموصل وخريطة توزيع القوى
تطورات معركة الموصل وخريطة توزيع القوى

تواصل القوات العراقية المشتركة، للأسبوع الرابع، تقدمها على الجبهات الجنوبية والشرقية لمدينة الموصل في العملية التي أطلقتها لاستعادة المدينة الواقعة شمالي العراق من عصابة داعش الارهابية في منتصف أكتوبر الماضي.


وأعلن الجيش العراقي، الأحد، أنه بسط سيطرته على مدينة نمرود الآشورية الأثرية القريبة من الموصل، التي تعرف أيضا باسم "كلحو"، بعد معارك عنيفة مع عناصر داعش الارهابي.

وكان داعش سيطر على المدينة الأثرية في مارس 2015، وسارع عناصر 8 بعد ذلك إلى تدمير الآثار الموجودة فيها.

وذكرت القوات العراقية، في بيان، في وقت سابق إنها تمكنت من تحرير عدة أحياء في الموصل، موضحة أن الأحياء التي تم تطهيرها تشمل الأربجية والقادسية الأولى وعدن والبكر والذهبي وكركوكلي، شرقي الموصل".

وتواصل القوات العراقية التوغل في المدينة، بعد 4 أسابيع على انطلاق عملية استعادة الموصل، التي من المرجح أن تستمر أسابيع وربما عدة شهور.
ويأتي هذا التقدم واحتدام المعارك في شرقي الموصل بعد هدوء استمر أياما عدة.

وقال قائد "فوج الموصل" في قوات مكافحة الإرهاب المقدم منتظر سالم، السبت، إن "الاشتباكات قوية الآن، ونحن نحاول أن نثبت مواقعنا في حي الأربجية، قبل أن نواصل هجومنا إلى حي البكر اليوم"، وفقا لفرانس برس.

وكانت القوات بدأت الجمعة هجومها على الأربجية، وأوضح سالم أنه تمت السيطرة عليه السبت.

يشار إلى أن القوات العراقية بدأت، وبمساندة التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، في 17 أكتوبر، عملية عسكرية لاستعادة الموصل تشارك فيها قوات عراقية اتحادية وقوات البشمركة التي تضيق بدورها الخناق على المسلحين على 3 جبهات.

أخبار ذات صلة

newsletter