تخفيض أجور المراقبة على اللحوم المجمدة ولحوم الدواجن

محليات
نشر: 2016-11-13 14:31 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تعبيرية
تعبيرية
المصدر المصدر

أعلنت امانة عمان عن البدء بتخفيض أجور المراقبة على اللحوم المجمدة ولحوم الدواجن لمسالخ القطاع الخاص الموردة لمدينة عمان، اعتبارا من الأول الشهر الجاري، بموجب نظام المسالخ الجديد رقم 145 لسنة 2016 ، بعد صدوره بالجريدة الرسمية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد اليوم برئاسة نائب مدير المدينة لشؤون قطاع الزراعة المهندس تحسين المفلح وبحضور المدير التنفيذي للأسواق المهندس عبدالمجيد العدوان ومدير دائرة المسالخ الدكتور مهدي العقرباوي.

وبموجب النظام، أصبحت أجور المراقبة على اللحوم المجمدة 20 فلس لكل كيلو غرام بدلا من 50 فلس لكل كيلو في النظام السابق.

وأصبحت أجور المراقبة لكل طير 40 فلس بدلا من 50 فلس حسب النظام السابق، علما بأن أجور الدواجن خاصة بتلك التي تذبح خارج مسلخ أمانة عمان.

واكد المهندس المفلح على أهمية هذه الأجراءات والتي من شأنها الحفاظ على صحة المواطن أولاً وأخيراً، داعيا في السياق السادة التجار المستوردين والمنتجين التعاون معها لما فيه من تحقيق المصلحة العامة للجميع.

وصدر نظام المسالخ في امانة عمان الكبرى رقم 145 لسنة 2016 بمقتضى البند رقم (20) من الفقرة ( أ ) من المادة ( 5 ) من قانون البلديات رقم ( 41 ) لسنة 2015.

وجاء النظام لتعزيز الإجراءات المتبعة في المسالخ من حيث أعمال المراقبة وعمليات الذبح والسلخ للحيوانات والدواجن المعدة للبيع ضمن حدود امانة عمان الكبرى فضلا عن مراقبتها والإشراف عليها وإجازتها للاستهلاك البشري.

وشدد النظام على منع ذبح الحيوانات أو الدواجن خارج مسلخ في أي مكان داخل حدود الأمانة، وبيع أو تداول أو تخزين أو تصنيع اللحوم الطازجة او المجمدة او المفرغة من الهواء داخل حدود الأمانة قبل مراقبتها ومعاينتها من الطبيب وإجازتها للبيع أو الاستهلاك وختمها، ومنع اقتناء أو بيع الحيوانات او الدواجن الحية في المحلات التجارية ضمن حدود الأمانة.

أخبار ذات صلة