Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وفاة الفنان المصري محمود عبدالعزيز بعد صراع مع المرض | رؤيا الإخباري

وفاة الفنان المصري محمود عبدالعزيز بعد صراع مع المرض

هنا وهناك
نشر: 2016-11-12 22:05 آخر تحديث: 2020-07-16 10:14
الفنان المصري محمود عبدالعزيز
 الفنان المصري محمود عبدالعزيز

غيب الموت الفنان المصري محمود عبد العزيز بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 70 عاما.

وكانت الحالة الصحية للفنان محمود عبد العزيز، قد تدهورت بشدة خلال اليومين الماضيين وفشل الاطباء في التعامل معها.

وكان يعاني الفنان المصري من نقص نسبة الهيموغلوبين في الدم، كما يعاني من وجود أنسجة داخل الفم أدت لتورم باللثة، وتمت إزالتها جراحياً، لكنه ما ظل يعاني من مشاكل في التنفس.

 يذكر ان الفنان المصري، ولد يوم 4 يونيو عام 1946م في حي الورديان بالإسكندرية، حصل علي بكالوريوس الزراعة من جامعة الإسكندرية، ثم حصل علي درجة الماجستير في تربية النحل، هو متزوج من الإعلامية “بوسي شلبي”، كما تزوج قبل ذلك من السيدة “جيجي زويد” التي أنجب منها ثلاثة أبناء منهم ولدين يعملان بالتمثيل هما “كريم” و”محمد”.

وبدأ “محمود عبد العزيز” مشواره الفني من خلال الانضمام إلى فريق المسرح بكلية الزراعة، حتى قدم أول أدواره التلفزيونية من خلال مسلسل “الدوامة” في بداية السبعينيات، ثم بدأ مع السينما من خلال فيلم “الحفيد” عام 1974م.

واستطاع الفنان “محمود عبد العزيز” أن يثبت امتلاكه لموهبة فنية حقيقة، وأن يحجز مكانه على الساحة السينمائية حتى أُطلق عليه لقب “ساحر السينما العربية” حيث بدأت رحلته مع أدوار البطولة عام 1975م من خلال فيلم “حتى آخر العمر”.

وبلغ رصيد الفنان “محمود عبد العزيز” في السينما المصرية نحو 84 فيلماً، وقدم من خلاله عدد من الأدوار المتنوعة بين الرومانسية والكوميدية والواقعية، ومن أبرز أعماله السينمائية “مع حبي وأشواقي” و”كفاني يا قلب” و”وضاع العمر يا ولدى” و”البنات عايزه إيه” و”إعدام طالب ثانوي” و”العار” و”وكالة البلح” و”العذراء والشعر الأبيض” و”تزوير في أوراق رسمية” و”إعدام ميت” و”الشقة من حق الزوجة” و”الكيف” و”جري الوحوش” و”الدنيا على جناح يمامة” و”الكيت كات” و”الساحر” و”ليله البيبي دول” و”إبراهيم الأبيض”.

كما قدم العديد من الأدوار التلفزيونية الهامة منها “شجرة اللبلاب” و”الدوامة” و”البشاير” و”محمود المصري”، بينما كان أبرز أعماله التلفزيونية التي أثرت كثيراً في الدراما المصرية هو مسلسل “رأفت الهجان” الذي قدمه في منتصف الثمانينات وجسد من خلاله شخصية من ملف المخابرات المصرية.

ونال الفنان “محمود عبد العزيز” خلال مشواره الفني العديد من الجوائز والأوسمة من مختلف المهرجانات الدولية والمحلية حيث حصل علي جائزة أحسن ممثل من مهرجان دمشق السينمائي الدولي ومهرجان الإسكندرية السينمائي عن فيلم “الكيت كات” وجائزة أحسن ممثل من مهرجان زمزبار الدولي عن فيلم “القبطان”، كما حصل علي جائزة أحسن ممثل من مهرجان مسقط عن فيلم “الساحر”، وجائزة أحسن ممثل من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن فيلم “سوق المتعة”.

أخبار ذات صلة

newsletter