Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الرئيس الفلسطيني: مستعد للقاء نتنياهو | رؤيا الإخباري

الرئيس الفلسطيني: مستعد للقاء نتنياهو

فلسطين
نشر: 2016-11-11 13:27 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الرئيس الفلسطيني محمود عباس
الرئيس الفلسطيني محمود عباس

اقترح الرئيس محمود عباس إنشاء آلية جديدة لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وتوسيع عدد الدول المشاركة في عملية التسوية.


وقال عباس في حديث لوكالة "إنترفاكس" الروسية الجمعة بحسب موقع روسيا اليوم، إن الجانب الفلسطيني يدعو إلى توسيع دائرة الدول المشاركة في التسوية وإلى عقد مؤتمر دولي قبل نهاية العام الحالي يضع آلية مشابهة لآلية "5 1" ويحدد الموعد الأقصى للمفاوضات وتنفيذ القرارات.


وأكد الرئيس الفلسطيني أن الحكومة الإسرائيلية الحالية تتهرب من المسؤولية وتعول على كسب الوقت لتنشيط الاستيطان والقضاء على حل الدولتين، مشيرا إلى أن السياسة الإسرائيلية هذه أدت إلى تلاشي جهود المجموعة الرباعية الخاصة بالشرق الأوسط.


وأضاف أنه مستعد لعقد لقاء مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تلبية لدعوة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، موضحا أن نتنياهو قرر تأخير عقد مثل هذا اللقاء.


وأكد الرئيس عباس أنه يقيم عاليا دور روسيا في العالم ويريد أن تلعب موسكو دورا أكبر في الشرق الأوسط، معربا عن أمله في أن يزور الرئيس فلاديمير بوتين المنطقة في القريب العاجل.


وقال عباس إن تهدئة الوضع في المنطقة تتطلب إيجاد حل للقضية الفلسطينية وتنفيذ القرارات الدولية الرامية إلى تهيئة الظروف ليعيش الشعب الفلسطيني في ظل الحرية والاستقلال، مضيفا أن الأزمات في سوريا والعراق وليبيا واليمن لها تأثير كبير على الساحة الدولية ويجب إيجاد حلول سياسية لهذه الأزمات.

أخبار ذات صلة

newsletter