الجاليات العربية في اوروبا تنتفض لأجل غزة .. صور

فلسطين
نشر: 2014-07-19 22:16 آخر تحديث: 2018-11-18 21:34
الجاليات العربية في اوروبا تنتفض لأجل غزة .. صور
الجاليات العربية في اوروبا تنتفض لأجل غزة .. صور

رؤيا - حافظ ابوصبرا - حدثت مصادمات في العاصمة الفرنسية باريس بين الآلاف من المحتجين من الجالية العربية وقوات الامن الفرنسية خلال مسيرة منددة بالعدوان على غزة ورافضة لموقف فرنسا الداعم للمبادرة المصرية للتهدئة في القطاع، وأطلق المشاركون في المسيرة عليها لقب إنتفاضة العرب في فرنسا نصرة لغزة، فيما أدت الصدامات لمواجهات عنيفة مع أفراد الشرطة الفرنسية. 

 

وتم خلال المظاهرة الضخمة رفع شعارات تمجد المقاومة وتترحم على الشهداء وتصف المبادرة المصرية بالمخزية فيما ترفض موقف الحكومة الفرنسية منها.

 


هذا وتعم المظاهرات المنددة بالعدوان على غزة عواصمًا ومدنًا اوروبا الكبرى من ما يقارب الأسبوع رفضًا لمواقف حكومات دولها من العدوان على الشغب الغزّي الأعزل واستهداف الأطفال والنساء.

 

ففي بخارست الرومانية خرج المئات إلى شوارع العاصمة الرئيسية مننديين بما يجري من اعتداء ضد المدنيين في غزة، ومنتقدين موقف الأمم المتحدة الصامت من العدوان الإسرئيلي.

 

أما في السويد وفي العاصمة ستوكهولم فقد خرجت مسيرة جماهيرية ضخمة نصرة لغزة نظمتها الجاليات العربية هناك، حملت فيها المشاركون عبارات تنتقد الموقف الرسمي الأوروبي تجاه ما يتعرض له شعب فلطسين في القطاع.

 

وفي بلفاست الأيرلندية فقد خرج المئات متظاهرين ضد ما يجري من عدوان تجاه المدنيين العزل في قطاع غزة، حاملين لافتات تدعو المجتمع الدولي لتغيير موقفه الصامت تجاه ما يحصل هناك.

 

أما في لندن كبرى عواصم الإتحاد الأوروبي فقد خرج الآلاف متظاهرين ومنددين بالصمت الدولي تجاه الدوان الغاشم الذي يتعرض قطاع غزة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

أخبار ذات صلة

newsletter