Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزير اسرائيلي يقول ان فكرة دولة فلسطينية انتهت بعد فوز ترامب | رؤيا الإخباري

وزير اسرائيلي يقول ان فكرة دولة فلسطينية انتهت بعد فوز ترامب

فلسطين
نشر: 2016-11-10 09:32 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
وزير التعليم الاسرائيلي نفتالي بينيت
وزير التعليم الاسرائيلي نفتالي بينيت

قال وزير التعليم الاسرائيلي نفتالي بينيت، ان فكرة الدولة الفلسطينية انتهت بعد انتخاب الجمهوري دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة، داعيا "اسرائيل" الى التراجع عن فكرة اقامة هذه الدولة.

وراى بينيت الذي يتزعم حزب "البيت اليهودي" المتشدد ان "فوز ترامب يشكل فرصة لاسرائيل للتخلي فورا عن فكرة اقامة دولة فلسطينية". واضاف "هذا هو موقف الرئيس المنتخب (...) انتهى عهد الدولة الفلسطينية".

ودعت وزيرة العدل ايليت شاكد وهي كذلك من حزب "البيت اليهودي" ترامب الى الوفاء بوعده بنقل السفارة الاميركية من تل ابيب الى القدس، في خروج عن سياسة الادارات الاميركية المتعاقبة سواء كانت ديموقراطية ام جمهورية.

كما دعت تسيبي هوتوفلي نائبة وزير الخارجية وهي من حزب الليكود الذي يتزعمه رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، ورئيس بلدية القدس نير بركات الى نقل السفارة الاميركية الى مدينة القدس.

وكان نتانياهو تسبب في جدل عندما استبعد اقامة دولة فلسطينية قبل الانتخابات العامة في 2015، الا انه عاد عن ذلك واعرب عن تاييده لحل الدولتين.

ويعتبر وضع القدس من بين اعقد القضايا في النزاع الفلسطيني الاسرائيلي، حيث يعتبر الفلسطينيون القدس الشرقية عاصمة دولتهم المستقبلية، بينما يدعو الاسرائيليون الى ان تكون المدينة باكملها عاصمتهم.

وتعهد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل.

أخبار ذات صلة

newsletter