Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
'المياة' تضبط حفارة تقوم بحفر ابار مخالفة في المفرق | رؤيا الإخباري

'المياة' تضبط حفارة تقوم بحفر ابار مخالفة في المفرق

الأردن
نشر: 2016-11-09 12:45 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
ارشيفية
ارشيفية

قالت وزارة المياه والري- سلطة المياه ان كوادرها التفتيشية وبالتعاون مع قوات البادية الملكية والامن الوقائي في بادية المفرق ضمن حملتها لاحكام السيطرة على مصادر المياه والمستمرة في جميع مناطق المملكة ضبطت حفارة مخالفة تعمل في ساعات الليل المتأخر بشكل يثير الشبهة داخل مزرعة في منطقة جابر السرحان على مقربة من الحدود الاردنية السورية مشددة انها تواصل تنفيذ حملة مشددة في جميع مناطق المملكة وكذلك المناطق الشمالية بعد تكرار محاولات الاعتداء على مصادر المياه بطريقة مخالفة فيها .
واضافت انه تم التنسيق مع مديرية المشاغل المركزية ومديرية حوض مياه اليرموك بمرافقة أمنية من قوات البادية الملكية والامن الوقائي ومداهمتها داخل المزرعة العائدة للمدعو ح . ع ومساحتها 80 دونما مزروعة بأشجار الزيتون وتبين ان الحفارة مخالفة غير مرخصة محملة على قلاب نوع مرسيدس وقد تم اخفاءها داخل حفرة عميقة وتغطيتها بأغصان الزيتون .
وتبين ان الحفارة كانت تقوم بالحفر المخالف لبئر مخالفة حيث تم الحفر لاعماق كبيرة وتبين هروب جميع من في الموقع لحظة اقتراب القوة من المكان حيث تم التحفظ على الحفارة واعداد الضبوطات القانونية بالواقعة ليتم ايداعها للقضاء لاستكمال التحقيق والبحث جار لضبط صاحب المرزعة ومالك الحفارة حيث تم تحميلها على شاحنة ونقلها الى الحجز في المشاغل.
وأكدت الوزارة/ سلطة المياه انها لن تتواني عن متابعة رصد وإزالة أي شكل من أشكال الاعتداءات على المياه ومحاسبة المسؤولين عنها في مختلف مناطق المملكة وان الحملة ستستمر بنفس الوتيرة والخطى بالتعاون مع كافة الجهات في وزارة الداخلية ومديرية الامن العام وقوات البادية الملكية مشيدا بالجهود الكبيرة التي بذلها كوادر قوات البادية الملكية والامن الوقائي والدعم الكبير لموظفي سلطة المياه ومديرية المشاغل المركزية للقيام بواجبهم مشيدا بكافة الجهود الرسمية في هذا المجال .
ونص القانون على ان اي حفر مخالف للآبار ودون الحصول على ترخيص يعاقب كل من قام به او تدخل فيه او حرض عليه بحسب المادة (ب) من القانون بالحبس لمدة تصل الى ثلاث سنوات وبغرامة تصل الى خمسة آلاف دينار لكل من اعتدى على أي من مشاريع سلطة المياه المائية او مشاريع الصرف الصحي او التي تقع تحت ادارتها او الحق الضرر او التلف بها او الياتها او أجهزتها والمواد التابعة لها او تعطيلها.

أخبار ذات صلة

newsletter